الحشد يضرب أكبر حصار لـ"داعش" بصلاح الدين والعامري يعلن تحرير منشأة الثرثار وفك الحصار عن 90 جنديا محاصرا


الحشد یضرب أکبر حصار لـ"داعش" بصلاح الدین والعامری یعلن تحریر منشأة الثرثار وفک الحصار عن 90 جندیا محاصرا

أعلن الأمين العام لمنظمة بدر العراقية هادي العامري ، المشرف العام على قيادة قوات الحشد الشعبي في العراق ، عن تحرير منشأة الثرثار شمالي مدينة الرمادي وفك الحصار عن 90 جنديا كانوا محاصرين فيها فيما أعلن الاعلام الحربي للحشد عن تنفيذ أكبر عملية محاصرة لعناصر جماعة "داعش" الارهابية لمسافة تصل الى أكثر من 40 كم في محافظة صلاح الدين ، و أكدت بدء الصفحة الثانية من المرحلة الاولى من عمليات تحرير مناطق شمالي المحافظة .

و قال العامري إن مقاتلي الحشد الشعبي والقوات الأمنية يخوضون معارك شرسة ضد عناصر داعش قرب منشأة الثرثار شمالي مدينة الرمادي . و أضاف العامري أن المعارك أسفرت عن تحرير المنشأة بالكامل من عناصر التنظيم ، مشيرا إلي فك الحصار عن 90 جنديا كانوا محاصرين في المنشأة .
الى ذلك أعلن الاعلام الحربي للحشد الشعبي عن تنفيذ أكبر عملية محاصرة لعناصر جماعة "داعش" الارهابية لمسافة تصل لأكثر من 40 كم في محافظة صلاح الدين ، فيما أكدت بدء الصفحة الثانية من المرحلة الاولى من عمليات تحرير مناطق شمالي المحافظة .
وقال الاعلام الحربي في بيان : "قمنا بأكبر عملية جسورة حيث طوقنا وحاصرنا ارهابيو داعش بمسافة تصل لاكثر من ٤ كيلومتر من منطقة النباعي الى منشأة المثنى حتى سدة الثرثار" .
واشار البيان الى "محاصرة العدو بشكل محكم في غرب الدجيل وغرب بلد ما ادى الى انهيارات دفاعات داعش في هذه المنطقة" .
وأضاف : "ان عملية التطهير ما زالت مستمرة علما ان عملية لبيك يا حسين انطلقت فجر الثلاثاء والمرحلة الاولى منها تتشكل من عدة صفحات وكل صفحة منها تمتد لمدة يومين" .
واوضح البيان أن "الصفحة الاولى كانت في يومي الثلاثاء والاربعاء فيما بدأت اليوم (الخميس) الصفحة الثانية والتي تمت على يد ابناء بدر فقط باستثناء طيران الجيش الذي كان سندا قويا للمجاهدين".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة