عشرات الغارات على صنعاء وهلاك ضابطين سعوديين خلال تقدم حققه جيش اليمن في عدة مواقع تابعة للعدوالسعودي

عشرات الغارات على صنعاء وهلاک ضابطین سعودیین خلال تقدم حققه جیش الیمن فی عدة مواقع تابعة للعدوالسعودی

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء القبائل تمكنت من تحقيق تقدم في عدة مواقع تابعة للعدو السعودي في منطقة الخوبة الحدودية ، و إحراق عدد من آلياته العسكرية كما قصفوا موقع الوعوع العسكريّ بنجران ، و ذلك ردا على عشرات الغارات السعودية مساء امس الخميس استهدفت حرض في حجة وفج عطان في صنعاء .

و استشهد شخصان وأصيب خمسة بينهم طفل في غارات سعودية ، استهدفت حرض في حجّة  وفجّ عطّان في صنعاء سبق ذلك عشرات الغارات على وسط مدينة صعدة فيما انتشل من تحت الأنقاض في صنعاء المزيد من جثث الشهداء .
بالمقابل ، قتل ضابطان سعوديان وعدد من الجنود ، ودمّرت دبابة وآليتان عسكريّتان في قصف للجيش اليمنيّ واللجان الشعبية على معسكر شحبة السعودي في نجران .
كما افادت مصادر عسكرية ايضاً بأنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء القبائل قصفوا موقع الوعوع العسكريّ بنجران كذلك قصفت مواقع عسكرية سعودية في منطقة الخوبة الحدودية .
واضاف مصدر عسكري يمني مسؤول إن قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية تمكنت من تحقيق تقدم في عدة مواقع تابعة للعدو السعودي في موقع الشهبة باتجاه عسير ظهران الجنوب ، و إحرقت عددا من آلياته العسكرية.
وتابع المصدر العسكري : تم ايضا احراق صالون مدرع وطقمين في موقع وعوع في الجهة المحاذية لمنطقة طخية بمحافظة صعدة .
وأشار المصدر إلي أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت موقع الرديف العسكري في جيزان بالصواريخ والمدفعية ما أدي إلي فرار جنود العدو السعودي من الموقع ، لافتا إلي أن سيارات الاسعاف التابعة للعدو هرعت إلي الموقع لنقل الجرحي والقتلي.
ولفت المصدر إلي أن الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية وبالتعاون مع رجال القبائل، قاموا بقصف معسكر شحبة التابع للعدو السعودي في نجران.
وأكد المصدر أن الانتصارات تتوالي يوما بعد آخر وان قوات الجيش تسطر أروع الملاحم البطولية في جبهات العزة والكرامة.
سياسياً ، و في حديث للميادين ، قال ضيف الله الشامي عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله ، إنّ انسحاب "انصار الله " من مواقعها ، يمكن أن يناقش في إطار حوار وطنيّ داخليّ ولا أحد يفرض ذلك على الحركة.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة