صديقي : لن نسمح بتفتيش مراكزنا العسكرية وامريكا ناكثة العهود ولا تفهم الا لغةالقوة وداعش يشكل خطراً على العالم

صدیقی : لن نسمح بتفتیش مراکزنا العسکریة وامریکا ناکثة العهود ولا تفهم الا لغةالقوة وداعش یشکل خطراً على العالم

أشار امام جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم الصديقي اليوم الجمعة ، الي المفاوضات النووية الجارية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والقوي السداسية الدولية وقال "لن نسمح بتفتيش مراكزنا العسكرية لأنه يخالف الحكم الشرعي ، و أن السماح بتفتيش المراكز العسكرية يعني اعطاء الاذن القانوني للطرف المقابل بشن عدوان عسكري علي البلاد" ، مؤكدا ان امريكا ناكثة العود و مشددا على ان داعش يشكل خطرا علي العالم .

و أفاد مراسل القسم السياسي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء بأن آية الله صديقي أكد ذلك في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي اقيمت اليوم مشددا علي أن أمريكا تلجأ دائما الي الخداع والمكر ولا تفهم سوي لغة القوة حيث أنها أضافت الي الحظر المفروض ضد ايران الاسلامية 8 حالات اخرى بعد مفاوضات جنيف . ولدي اشارته الي الخطر الذي تشكله عصابة داعش الارهابية على المنطقة ، دعا امام جمعة طهران المؤقت ، الجهاز الدبلوماسي ورئيس الدورة الحالية لحركة عدم الانحياز الي اطلاع الدول الاعضاء في هذه الحركة علي خطر العصابة المذكورة وأكد في الوقت ذاته أن المنطقة ستتحول الي مقبرة لعصابة داعش الارهابية.

و اكد خطيب الجمعة بطهران ان حضور الجماعات التكفيرية هو من القضايا التي تواجهها المنطقه اليوم داعيا الجهاز الدبلوماسي الي للعمل من اجل التحذير من تواجد داعش الذي يشكل خطرا عالميا.
ووصف اية الله صديقي تنظيم داعش بانه مجموعة خارجة عن القانون وعديمه الضمير وسفاحة وليست هناك جريمة إلا واقترفتها ، و اكد ان المنطقة ستكون مقبرة لداعش داعيا وزارة الخارجية و الحكومة الي الافادة من الامكانيات التي تتمتع بها حركة عدم الانحياز للقضاء علي هذه المجموعة.
و في جانب اخر من خطبه صلاه الجمعه قال اية الله صديقي ان سماحة قائد الثورة الاسلامية يرسم الخطوط العريضة للدولة مؤكدا إن من يريد تجاوز هذه الخطوط فان عمله غيرقانوني ، داعيا الي التنفيذ الصحيح للنهج الذي يحدده قائد الثورة المعظم ، لان سماحته بين كل شي بوضوح واصغي اليه الشعب بوضوح .
واعتبر اية الله صديقي الموضوع النووي بانه رأسمال و بداية لحضارتنا وازدهارنا الاقتصادي و له تطبيقات كثيرة في الزراعة و الادوية و الطاقة واكد ان الطاقة النووية تعد رأسمال يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي و الاستغناء عن الاخرين و يسهم في الحفاظ علي الاعتداد بالنفس لدي الشباب.
و اضاف ان امريكا ناكثة العهود حيث إنها و منذ اتفاق جنيف ولحد الان اضافت ثماني عقوبات في المجال الاقتصادي و علي الاشخاص . و اوضح ا ن امريكا لا تتقيد بالعهود و تعرف شيئا واحد فقط هو القوة و اي بلد لا يتمتع بالقوة ستنزل به نفس الكارثة التي الحقتها بليبيا و اليمن و العراق .
كما تطرق الي عدم التزام القوي الكبري بوعودها وقال "عندما انتهى موضوع وقود مفاعل طهران للبحوث امتنعت هذه القوي عن تزويدنا بهذه الوقود" . و أشار الي تصريحات أحد أعضاء الفرق الاوروبية المفاوضة وهو ممثل الفريق الفرنسي الذي زعم بإمكانه أن يزور أي مركز في الجمهورية الاسلامية الايرانية والفريق حر في تفتيشه وقال " ان هذا الكلام يعني ان الغربيين بإستطاعتهم تفتيش حتي بيت الامام الخامنئي ".
كما تطرق سماحته الي الاوضاع التي يعيشها الشعب اليمني المسلم بسبب العدوان العسكري السعودي الذي مضي عليه أكثر من شهرين وأسفر عن استشهاد وجرح المئات وقال " ان الله نصير المظلومين وسينصر هذا الشعب الاعزل علي نظام آل سعود في وقت ليس ببعيد انشاء الله حيث أنه يمهل ولايهمل".
وأشار سماحته الي قرب حلول 15 شعبان ذكري مولد منقذ البشرية الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا وهو الامام المنتظر (ع) معتبرا شهر شعبان شهر النعم والبركات الالهية .
كما أشار سماحته الي قرب حلول الذكري السنوية لرحيل مؤسس النظام الاسلامي في ايران – مفجر الثورة الاسلامية في العالم الامام الخميني طاب ثراه وقدم تعازيه الي الشعب الايراني المسلم الوفي لذلك الامام الراحل والأمة الاسلامية بهذه المناسبة الأليمة.

===========

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة