عراقجي وروانجي يستأنفان المفاوضات مع ويندي شيرمان بعد مفاوضات منفصلة مع هيلغا اشميت استمرت 3 ساعات

عراقجی وروانجی یستأنفان المفاوضات مع ویندی شیرمان بعد مفاوضات منفصلة مع هیلغا اشمیت استمرت 3 ساعات

افاد موفد وكالة تسنيم الدولية للانباء ، بأن المفاوضين النوويين مساعدي وزير الخارجية عباس عراقجي و مجيد تخت روانجي استأنفا المفاوضات مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي ويندي شيرمان و مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت ، بعد مفاوضات منفصلة استمرت ثلاث ساعات مع هذه الاخيرة في فندق كوبورغ بالعاصمة النمساوية فيينا لمناقشة القضايا العالقة لصياغة الاتفاق النووي المشترك .

وواصل مساعدا وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي و مجيد تخت روانجي المفاوضات لصياغة نص الاتفاق المشترك عقب عودة ظريف الي طهران مساء يوم امس الاحد .
واستأنف المفاوضان النوويان مساعدا وزير الخارجية عباس عراقجي و مجيد تخت روانجي ، المفاوضات النووية اليوم الاثنين مع مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت لبحث صياغة نص الاتفاق الشامل وتسوية القضايا العالقة حيث بدأ الأجتماع عند الساعة العاشرة صباحا (بالتوقيت المحلي) ، و بالتزامن معه ، بدأ اجتماع خبراء الجانبين ، لبحث ملحقات الاتفاق .
وبدات هذه المفاوضات في فيينا منذ يوم الاربعاء الماضي ، لكنها توقفت خلال اليومين الماضيين نظرا لحضور وزراء خارجية ايران الاسلامية و امريكا و الدول الاوروبية الثلاث بريطانيا و المانيا و فرنسا . و قد استؤنفت المفاوضات ، بعد اكمال مشاورات الوزراء .
و يأتي عقد هذه الجولة من المفاوضات في الوقت الذي عاد فيه رئيس الجهاز الدبلوماسي في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمدجواد ظريف الي طهران للتشاور ، حيث من المقرر أن يعود الي فيينا يوم غد الثلاثاء لإكمال المفاوضات مع مجموعة 5+1 من أجل التوصل الي اتفاق نووي شامل وكامل . هذا ومن المقرر ان يعود وزراء خارجية ايران الاسلامية و السداسية الدولية يوم غد الثلاثاء الي فيينا لاستئناف المباحثات المشتركة . كما سينضم اليهم نظيرهم الروسي سيرغي لافروف.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة