الكيان الصهيوني يعين فريقا لدراسةالخيارالعسكري ضدايران


الکیان الصهیونی یعین فریقا لدراسةالخیارالعسکری ضدایران

نقل موقع "والاه" الصهيوني اليوم الثلاثاء عن مصدر أجنبي معلومات عن تعيين طاقم عسكري لدراسة مغزى مسألة الخيار العسكري في اليوم الذي يلي توقيع الإتفاق النووي مع ايران ، فيما اكدت جهات رفيعة المستوى في الأركان العامة لجيش الإحتلال أخيراً إنه لا يجري الحديث عن حرب نفسية إنما عن سعي جدي لتحضير ردّ مع كل القدرات التي بحوزة الجيش .

وكشف موقع "والاه" نقلا عن مصدر أجنبي أن رئيس هيئة الأركان العامة في غادي أيزنكوت عيّن أخيراً نائب رئيس هيئة الأركان العامة، يائير غولان، رئيسا للطاقم الذي سيدرس مغزى مسألة الخيار العسكري في اليوم الذي يلي توقيع الإتفاق مع ايران .

و أشار الموقع إلى أن التعيين هذا يجسد الروح الموجودة داخل المؤسسة الأمنية والجيش ، عندما ألمح مصدر أمني رفيع المستوى الى أنه اذا كان هناك اتفاق مع ايران سيكون من الصائب اجراء تقييم للوضع ودرس الخيار العسكري.
و لفت الموقع الى أن رئيس هيئة الأركان العامة يعرف جيداً برامج الخيار العسكري وبشكل أساسي من الفترة التي كان فيها رئيسا لشعبة العمليات في هيئة الأركان العامة وأيضا من منصبه كنائب لرئيس هيئة الأركان العامة سابقاً.
و اخيرا اكدت جهات رفيعة المستوى في الأركان العامة لجيش الإحتلال ، إنه لا يجري الحديث عن حرب نفسية إنما عن سعي جدي لتحضير ردّ مع كل القدرات التي بحوزة الجيش .
وهكذا على سبيل المثال تستعد «اسرائيل» لاحتمال أن يرد الايرانيين بإطلاق مئات الصواريخ بعيدة المدة، عبر نظام الدفاع الفعال الذي يشمل القبة الحديدية، "الباتريوت"، "الحيتس" وفي المستقبل أيضا منظومة "العصا السحرية".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة