وثيقة سعودية : ايران تشرف على كل ما يجري بالمنطقة


وثیقة سعودیة : ایران تشرف على کل ما یجری بالمنطقة

كشفت وثيقة رسمية لوزارة الخارجية السعودية ان ايران تشرف على كل ما يجري في المنطقة ، حتى داخل القواعد الاميركية في دول الخليج الفارسي وتفيد بان رئيس هيئة الاركان العراقية ، بابكر زيباري، نقل رسالة تحذيرية للايرانيين عما يجري في القواعد الاميركية بالمنطقة اثناء زيارته لطهران ، و ذلك قبل انسحاب القوات الاميركية من العراق ، لكن رد الفعل الايراني ازائها كان باردا، لان معلومات زيباري كانت معروفة لديهم .

كما تفيد الوثيقة بان وزير الخارجية العراقي السابق هوشيار زيباري، قام بزيارة للقاعدة الاميركية في قطر على متن طائرة اميركية خاصة توجهت بهم الى قاعدة السيلية الاميركية بناء على دعوة من قائد القوات الاميركية . و كان ضمن المرافقين لوزير الخارجية رئيس هيئة الاركان العراقية ، حيث قاموا بجولة في القاعدة وعلى كافة المواقع الارضية وتم اطلاعهم على منصات صواريخ تحت الارض موجهة تجاه ايران.

وعلى الرغم من ان الزيارة هدفها اطلاع العراقيين على خطط الاميركان بعد خروجهم من العراق، الا ان الوفد العراقي الزائر للقاعدة فهم ان هناك رسالة يرغب الاميركان بتوجيهها للايرانيين ، وهو ما تم بالفعل خلال زيارة رئيس هيئة الاركان العراقي الى ايران ، و ان الايرانيين لم يستغربوا من وجود صواريخ في قاعدة السيلية معدة وموجهة تجاه ايران.
وكان الجيش الالكتروني اليمني كشف بالوثائق قبل نحو شهر عن اختراقه الشبكات الالكترونية لوزارات الدفاع والخارجية والداخلية في السعودية، ووصوله الى كم هائل جدا من المعلومات السرية والمهمة للغاية لهذه الوزارات على مدى اعوام طويلة .
واعترف رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة بن أحمد نُقلي، بتعرض الحاسب الآلي لوزارة الخارجية لهجمة إلكترونية، مشيرا إلى أن الهجمة كانت محدودة.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة