وزير الحرب الصهيوني : الاتفاق النووي قريب .. وإيران ستصبح دولة نووية


وزیر الحرب الصهیونی : الاتفاق النووی قریب .. وإیران ستصبح دولة نوویة

رجح وزير الحرب في كيان الاحتلال الصهيوني الارهابي موشيه يعالون ، أن تتوصل المفاوضات الجارية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة السداسية الدولية ، قريبًا إلي توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، مؤكدًا خلال لقاء امس مع المراسلين السياسيين للإعلام الصهيوني ، أن إيران ستصبح بموجب هذا الاتفاق دولة نووية .

وقال يعالون : ان الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبري سيوقع قريبًا، إذا لم يوقع غدًا (اليوم) ، و أكد أن إيران والدول الكبري ليست في طريقها لنسف المفاوضات النووية، بل ستتوصل إلي اتفاق، في الفترة القريبة، حتي لو لم يحصل ذلك في الموعد المحدّد لتحقيق الاتفاق .
ورأي وزير الحرب الصهيوني ان الاتفاق المتبلور "سيء" بالنسبة للكيان الصهيوني ، وسيؤدي الي ازدياد التهديد الايراني ، كما ستتحوّل ايران الي دولة نووية .
و لفت يعالون إلي أن الخلافات بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية في الموضوع الإيراني ناتجةٌ من أن تل أبيب تري في إيران مشكلة في المنطقة، في حين أن الإدارة الأميركية تري فيها حلا.
وأشار يعالون إلي إشكالية أخري بين تل أبيب وواشنطن تكمن في الخلاف حول ما إذا وجب السعي إلي اتفاق الآن أم إلي زيادة الضغط علي الإيرانيين ، موضحًا أن ذلك لا يعني شن هجوم عسكري علي إيران ، بل زيادة الضغوط علي النظام في طهران (بحسب تعبيره).
من جهة ثانية ، أعلن وزير الحرب الصهيوني صراحة و بشكل رسمي أن الكيان الاحتلالي يقدم مساعدات مباشرة للجماعات الإرهابية التكفيرية المسلحة في سوريا ، وتحديدًا المسلحين الذين يقاتلون في المناطق الحدودية، شريطة أَلا يتم الاقتراب من هذه الحدود ، وعدم التعرض للدروز في هذهِ المنطقة.
وقال يعلون إنه لا يفشي سرًا بالحديث عن مساعدات تقدمها «إسرائيل» للمسلحين السوريين الموجودين قرب السياج علي الجانب السوري من هضبة الجولان (السورية المحتلة) وذلك شرط أن لا يسمحوا للمنظمات الإرهابية الأخري بالاقتراب من السياج، والمس بالدروز.
وأضف يعالون بالقول : نحن نبدي حساسية للموضوع الدرزي، والمسلحون يفهمون ذلك ، مشيرًا بذلك إلي كون العديد من أبناء الطائفة الدرزية منخرطين في جيش الاحتلال الصهيوني، وهم هددوا مؤخرًا بالتدخل المباشر في سوريا، لحماية الدروز السوريين في أعقاب عملية الإعدام الجماعة التي نفذتها 'جبهة النصرة' في إحدي قري ريف إدلب وراح ضحيتها نحو 40 درزيًا.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة