خبراء يحذرون من زلزال شديد يدمر أكثر من 70بالمئة من الكيان الصهيوني

خبراء یحذرون من زلزال شدید یدمر أکثر من 70بالمئة من الکیان الصهیونی

اكدت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية الصهيونية، أن على رأس كل 100 سنة يضرب زلزال شديد منطقة الشرق الأوسط، ويكون مركز الزلزال منطقة سكانية، ما تكون آثاره وخسائره كبيرة، مشيرة الى ان "خبراء الزلازل فى «إسرائيل»، حذروا من وقوع زلزال شديد سيضرب المنطقة، ويؤدى إلى انهيار أكثر من 70% من منازل «إسرائيل»" .

وقالت الصحيفة في تقرير بعددها الصادر اليوم ، أن" آخر زلزال ضرب المنطقة ونجمت عنه خسائر كبيرة كان عام 1900 وكانت قوته ما بين 7 و8 درجات بمقياس ريختر ، فيما من المتوقع أن تكون قوة الزلزال القادم 8 درجات بمقياس ريختر"،على حد وصفها .

وتابعت ،أن " خبراء الزلازل فى «إسرائيل» طالبوا الحكومة «الإسرائيلية» بوضع صدادات ضد الزلازل بالمنازل «الإسرائيلية» ، خاصة التى بنيت فى فترة الثمانينيات من القرن الماضي" .
يشار الى أن فلسطين تقع في منطقة نشطة زلزاليا منذ آلاف السنين، وتحديدا على ملتقى صفيحتين من صفائح القشرة الأرضية، وهو ما يعرف بالفالق (أو الصدع) السوري – الأفريقي، الأمر الذي قد يعرض فلسطين، وباحتمال عالٍ، لهزة أرضية مدمرة، وضربت أرض فلسطين، قديما، بضع هزات أرضية، حصدت إحداها نحو 30 ألف نسمة، كما أن هزة أخرى تسببت في دمار مدينة بيسان، وذلك في العصر البيزنطي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
أهم الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
عناوين مختارة