الوحدات الكردية تفشل محاولة "داعش" السيطرة على حي استراتيجي في تل أبيض شمال سوريا


الوحدات الکردیة تفشل محاولة "داعش" السیطرة على حی استراتیجی فی تل أبیض شمال سوریا

استعادت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الخميس السيطرة على حي استراتيجي في مدينة "تل أبيض" على الحدود مع تركيا بعد طرد عناصر "داعش" الذين تسللوا إلى الحي الثلاثاء الفائت، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الأكراد والتنظيم الإرهابي استطاع المقاتلون الكرد خلالها السيطرة على مواقع استراتيجية شمال البلاد والوصول إلى مشارف مدينة الرقة المعقل الأساسي لداعش.

وطرد المقاتلون الأكراد  تنظيم "داعش"  من حي "مشهور الفوقاني" الذي كان سيطر عليه التنظيم قبل يومين، بعد معارك قتل فيها ثلاثة مقاتلين أكراد وأربعة عناصر من تنظيم داعش حسب المرصد المعارض".
وأكد المتحدث الرسمي باسم الوحدات الكردية ريدور خليل أنه "تم القضاء نهائياً على مجموعة "داعش" التي دخلت حي "مشهور فوقاني" في شمال شرقي بلدة تل أبيض، وتم طردها من المنطقة"، مشيراً إلى أن أحد عناصر التنظيم "فجر حزامه الناسف خلال المعركة، لكن الوضع الآن تحت السيطرة"، وأوضح خليل أن عناصر التنظيم "كانوا يخططون لعملية كبيرة أجهضت نتيجة كشفها من الوحدات"، مؤكداً أن "لا قدرة لداعش على استعادة ما فقد من مناطق".
وكان تنظيم "داعش" اقتحم مدينة تل ابيض الإستراتيجية في شمال سوريا مجدداً بعد أسبوعين من طرده منها، وسيطر على احد أحيائها الشرقية، فيما تحدث الأكراد عن "عملية تسلل".
وتقع المدينة ذات الغالبية الكردية في محافظة الرقة، أبرز معاقل "داعش"، وبالسيطرة عليها في 16 حزيران الحالي، تمكن الأكراد من قطع طريق إمداد مهم للتنظيم عبر تركيا ومن ريف الرقة إلى مدينة الرقة، مركز المحافظة.
يذكر أن التنظيم المتطرف كان شن أيضاً الأسبوع الماضي هجوماً مفاجئاً على مدينة عين العرب شمال سوريا وسيطر على عدد من الأبنية فيها في نقاط عدة  إلا أن الوحدات الكردية نجحت في طردهم منها مجدداً بعد يومين.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة