عبداللهيان يبحث مع وزيرخارجية عمان أزمة اليمن ومستجدات الاوضاع الاقليمية ويؤكدان ضرورة مواصلة المشاورات

عبداللهیان یبحث مع وزیرخارجیة عمان أزمة الیمن ومستجدات الاوضاع الاقلیمیة ویؤکدان ضرورة مواصلة المشاورات

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء ، بأن مساعد وزير الخارجية للشؤون العرابية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان التقى في العاصمة مسقط وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، وبحثا معا في اللقاء مستجدات الاوضاع الاقليمية خاصة الازمة في اليمن الذي مازال يواجه عدوانا ظالما متواصلا منذ 26 اذار الماضي ، كما اكدا ضرورة مواصلة المشاورات بين جميع الاطراف السياسية في اليمن لتسوية المشاكل.

و اشار مساعد وزير الخارجية في لقائه امس الاربعاء السيد يوسف بن علوي الى استمرار الهجمات العسكرية السعودية ضد الشعب اليمني المظلوم و الصائم ، واصفا مواقف ودور عمان ازاء التطورات اليمنية والاسراع في تقديم المساعدة لهذا البلد بالبناءة .
ووصف الدكتور عبداللهيان العلاقات القائمة بين طهران ومسقط بالممتازة، مشيدا بالدور البناء للسلطان قابوس في المفاوضات النووية مع مجموعة السداسية وفي احلال الاستقرار والامن ودعم السبل السياسية في حل مشاكل المنطقة.
من جانبه ، وصف وزير الخارجية العماني العلاقات القائمة بين البلدين بـ"الجيدة جدا" ، مؤكدا الدور البناء للجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء التطورات في المنطقة.
واشار بن علوي الى التطورات الجارية في اليمن واصفا الوضع الانساني في هذا البلد بالمؤسف جدا، داعيا الى الاسراع في تقديم المساعدات الانسانية.
واعتبر بن علوي ان خطر العصابات الارهابية التكفيرية يشكل تهديدا لكافة بلدان المنطقة، مؤكدا ضرورة اجراء المشاورات ومشاركة كافة دول الجوار في مكافحة هذا التهديد.

كما بحث الجانبان في اللقاء مستجدات الوضع السوري ارتكازا على السبل السياسية لحل مشاكل هذا البلد.

وتستضيف سلطنة عمان حاليا المفاوضات بين زعماء حركة الانصار الله وبعض المجموعات السياسية اليمنية بهدف التوصل الي وقف اطلاق النار ووقف فوري للاعتداءات السعودية علي شعب اليمن المقاوم و المتواصل منذ 26 اذار الماضي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة