اليمن يعيش أحد أسوأأيام العدوان ولا هدنةإنسانية حتى الآن والجيش واللجان يقصفون مطار نجران ومعسكرات في جيزان

الیمن یعیش أحد أسوأأیام العدوان ولا هدنةإنسانیة حتى الآن والجیش واللجان یقصفون مطار نجران ومعسکرات فی جیزان

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية اليوم السبت ، بأن اليمن عاش أحد اسوأ أيامه جراء الغارات الحربية السعودية الغادرة كما لم تدخل الهدنة الإنسانية الذي جرى الداول بشانها حيّز التنفيذ ومدتها خمسة أيام ، حيز التنفيذ ، بل وبدلا عن ذلك كثف النظام السعودي خلال الساعات الماضية غاراته على شعب هذا البلد ، فيما رد الجيش اليمني و اللجان الشعبية على العدوان بقصف مطار نجران ومعسكرات ومواقع سعودية في جيزان .

و كان يفترض أن يعيش اليمن هدوء هدنة من طرف واحد لخمسة ايام ، قيل إن السعودية والرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي وافقا عليها . وقيل إيضا إنه تم التباحث حولها بين حركة "انصار الله" والأمم المتحدة ، كما أكدت مصادر خاصة.  وبدلا من الهدنة الانسانية .. عاش اليمن أحد اسوأ ايامه جراء الغارات السعودية المكثفة .. وكأن في تصعيده رسالة اراد من خلالها القول إن ما يطبخ في مسقط لم ينضج وفق اهوائه .

و تقول المصادر الخاصة إن الرياض تصرّ على تطبيق القرار ألفين ومئتين وستة عشر  قبل الدخول في أي هدنة  بينما ترى انصار الله أن توقف العمليات العسكرية في الجنوب ومناطق أخرى مرتبط بتوقف السعودية عن مد وتزويد الجاميع الإرهابية والمسلحة بالسلاح السعودي.
وإضافة إلى ذلك ، تشير المصادر الى أن الهدنة باتت ملحة ليس للدخول منها الى حل سياسي فقط وانما لمنع كارثة إنسانية من مجاعة وأوبئة كحمى الضنك التي  بدأت تفتك بالعباد .
الى ذلك ، و ردا على العدوان الغاشم ، واصلت قوة الاسناد الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية دك المواقع والمعسكرات السعودية في نجران وجيزان وعسير بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية ، و ذلك ردا على عدوان ال سعود . وقال مصدر عسكري في تصريح أن قوة الاسناد الصاروخية قصفت مطار نجران بعشرات الصواريخ . و أضاف المصدر أنه تم أيضاً قصف موقع الشُرفة العسكري بـ 5 صواريخ قبل ظهر اليوم فيما تم قصف موقع ” قرن خباش ” بـ 5 صواريخ. وفي منطقة جيزان أكد المصدر العسكري ذاته ان قوة الاسناد الصاروخية قصفت أيضاً مواقع عسكرية سعودية خلف موقع ” المعطن ” ومدينة الخوبة بـ 13 صاروخ . كما قصفت القوات اليمنية معسكر الحثيرة بنجران، وأدى ذلك الى فرار جنود العدو السعودي مع ما تبقى من عتادهم العسكري. وقال الاعلام الحربي ان قوات الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية حققت إنجازات وتقدما كبيرا داخل العمق السعودي خلال ال 24 ساعة الماضية وكشف عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وتدمير اليات بقصف الجيش واللجان لمواقع العدو بجيزان . وأشار الى ان ابطال القوات المسلحة و اللجان الشعبية أقتحموا موقع الشرفة العسكري السعودي و للمرة الثانية ورفعوا العلم اليمني عليه . و اضاف انه تم ايضا اقتحام موقع جلاح العسكري السعودي وتدمير آلية عسكرية وقتل عددا من الجنود وفرار اخرين ، مؤكدا ان القوة الصاروخية اليمنية دكت مواقع عسكرية سعودية في الدود والخوبة والقصيبات واشتعلت النيران في تلك المواقع بعد اصابة الاهداف بدقه عالية . كما قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية موقع المجازة العسكري للجيش السعودي المعتدي في ظهران الجنوب. وأثبت الجيش اليمني انه اقوى الجيوش العربية كونه يواجه مؤامرات وحرب في الداخل والخارج ومع ذلك يحقق الإنتصارات في كل الجبهات .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة