ظريف يلتقي شتاين ماير وهاموند كلا على انفراد ... ووزير خارجية الصين يؤكد أن هناك احتمالا كبيرا للتوصل الى اتفاق

ظریف یلتقی شتاین مایر وهاموند کلا على انفراد ... ووزیر خارجیة الصین یؤکد أن هناک احتمالا کبیرا للتوصل الى اتفاق

بحث وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الخميس ، في فيينا ، مع نظيريه الالماني فرانك والتر اشتاين ماير ، و البريطاني فيليب هاموند كلا على انفراد ، مسار المفاوضات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و مجموعة السداسية الدولية ، فيما صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي قبيل دخوله عصر اليوم الي فندق كوبورغ بأن احتمال التوصل الي الاتفاق النووي كبير ، لكن يجب ان نستمر .

و افاد موفد وكالة "تسنيم" بأن الوزير ظريف بحث مع نظيره الالماني خلال الاجتماع الذي حضره المساعد الخاص لرئيس الجمهورية حسين فريدون القضايا والموضوعات الخلافية .

وقال وزير الخارجية الالماني في تصريح له صباح اليوم الخميس علي هامش الاجتماع الذي عقدته منظمة الامن و التعاون الاوروبي بشان اوكرانيا في فيينا : لاشك ان كافة الاطراف المتواجدة في فيينا جاءت بعزم راسخ من اجل التوصل الي اتفاق . واضاف : لم نتوصل الي اتفاق بعد ، ولازالت هناك عقبات صغيرة وكبيرة نبذل كافة جهودنا لازالتها .
كما التقي وزير الخارجية عصر اليوم في فندق كوبورغ بفيينا ، نظيره البريطاني فيليب هاموند ، الذي كان التقي قبل ذلك نظيره الاميركي جون كيري .
وقال وزير الخارجية البريطاني للصحفيين قبل وصوله الي فندق كوبورغ : سنبذل كل ما بوسعنا لدعم المفاوضات و هدفنا هو مواصلة مسار تقدم المفاوضات . واضاف ان المشاورات لازالت مستمرة لازالة جميع العراقيل التي تعترض طريق الاتفاق النهائي.
هذا و صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، بأن احتمال التوصل الي الاتفاق النووي ، كبير .. لكن يجب ان نستمر .
و قال وانغ يي قبيل دخوله عصر اليوم الي فندق كوبورغ الذي تجري فيها المفاوضات النووية بين ايران و السداسية : انني جئت هنا لاجراء المفاوضات التي دخلت مرحلة التفاصيل مضيفا ان كافة الاطراف تعتقد بانه يجب ان تتعاون مع بعضها البعض. وصرح الوزير الصيني اننا نسعي جاهدين ان نحمي فكرة عدم الانتشار النووي علي المستوي العالمي . وقال : ان كافة الاطراف يجب ان تبذل جهودا ايجابية وان الصين ستستمر بدورها البناء في هذا السياق مضيفا اننا نعتقد بانه يجب ان نتوصل الي اتفاق عادل ومتزن.
هذا وسيلتقي وزير الخارجية الصيني مساء اليوم نظيره محمد جواد ظريف.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة