المحافظة: وزير خارجيّة البحرين يهدم مساجد الشيعة ويدعو لصلاة موحّدة

المحافظة: وزیر خارجیّة البحرین یهدم مساجد الشیعة ویدعو لصلاة موحّدة

أبدي نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان سيّد يوسف المحافظة، سخريته من دعوة وزير الخارجيّة البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، لمشروع إقامة صلاة موحّدة تجمع الشيعة والسنّة، مشيرا إلي أنّ الوزير عضو في النظام الخليفي المسؤول عن هدم ما يقارب 38 مسجدا للشيعة، فضلا عن حرق المصاحف الشريفة.

وافاد موقع "منامة بوست" ان المحافظة قال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعيّ- تويتر، امس الجمعة، إنّه "مؤيّدٌ للوحدة بين الشيعة والسنّة ولكنّه لا يقبل بالتضليل والاستخراف"، موضحا أنّ "من هدم المساجد ليسوا السنّة، بل الدولة، وتحديدا رموز النظام الخليفيّ".

وأشار إلي أنّ دعاوي المصالحة الوطنيّة والحوار الجاد في البحرين، لن تتم دون عدالة انتقاليّة ومحاسبة المنتهكين، وما دون ذلك هو تضليل مضيفا أنّ الشعب البحرينيّ يطالب بدولة قانون وأن يُطبّق القانون علي الجميع، ويتم محاسبة المتجاوزين، وأن تكون الحريّات الدينيّة مصانة ومكفولة.

ولفت المحافظة إلي أنّ أوروبا قد شهدت حروبا طائفيّة لكنّها لم تنتهِ إلا بتطبيق القانون، مؤكّدا أنّ "المتطرّفين موجودون في كلّ زمانٍ ومكان، لكن المشكلة في البحرين أنّ التطرّف والاستهداف الطائفيّ جاءا من مؤسّسات الدولة التي واجبها تطبيق القانون"، مجدّدا قوله بأنّ "مؤسّسات الدولة الأمنيّة ووزارة العدل هي حاضنة للمتطرّفين وتُحصّنهم من المحاسبة".

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة