وزير خارجية الصين: المفاوضات النووية بلغت مرحلة تاريخية

وزیر خارجیة الصین: المفاوضات النوویة بلغت مرحلة تاریخیة

أفادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير الخارجية الصيني أكد علي ان الظروف الحالية في المفاوضات النووية بين ايران و5+1 اصبحت مفصلية داعيا جميع أطراف المفاوضات الي الاهتمام بهذا الموضوع والاستفادة من هذه الفرصة للتوصل الي الاتفاق الشامل، وقال ان الطرف الصيني يأمل بالتوصل الي اتفاق شامل وعادل ومتوازن في هذه المرحلة من المفاوضات بعد ازالة القيود النهائية.

واضاف "وانغ يي" الذي حضر مفاوضات فيينا ، في تصريح ادلي به للصحفيين الصينيين ، ان ماراثون المفاوضات بلغ مراحلة النهائية ونحن نؤكد علي ان يدرك الجميع في هذه المرحلة الحساسة جدا، مسؤوليتهم التاريخية والحقيقية للتوصل الي الاتفاق الشامل.

واشار "وانغ يي" الي مفاوضاته مع المسؤولين الايرانيين والغربيين في فيينا ، وقال انه بحث مع وزراء خارجية امريكا ايران وفرنسا والمانيا ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ، أهم القضايا المتبقية وأطر تسوية القضايا المتبقية وافاق الاتفاق المرتقب.

وفيما يتعلق بالقضايا المتبقية بين ايران ومجموعة 5+1 ، عبر وزير الخارجية الصيني عن اعتقاده ان "القضايا المتبقية بحاجة الي حزمة حل نحن نؤكد علي ضرورة ان يتخذ طرفا المفاوضات قرار تاريخي".

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة