مفاوض إيراني : لسنا ملتزمين بأي أسقف زمنية ومتمسكون برفع العقوبات بالتوازي مع تطبيق ما يتطلبه الاتفاق منا

مفاوض إیرانی : لسنا ملتزمین بأی أسقف زمنیة ومتمسکون برفع العقوبات بالتوازی مع تطبیق ما یتطلبه الاتفاق منا

قال أحد أعضاء الوفد الإيراني المفاوض بفيينا أن ايران الاسلامية ليست ملتزمة بأي أسقف زمنية للتوصل إلى اتفاق جيد ولذلك فانها لا تعارض تمديد المفاوضات ، واكد في تصريح لقناة "الميادين" : إن طهران متمسكة برفع العقوبات بالتوازي مع تطبيقها ما يتطلبه الاتفاق منها ، مضيفا إنه جرى الإتفاق على العودة لمجلس الأمن لإعادة فرض العقوبات إذا أخلّت إيران بالإتفاق ، لكن قبل فرض أي عقوبات على إيران سترفع الاتهامات بالخرق إلى لجنة لدراستها وبعدها تحال على مجلس الأمن .

وكشف المفاوض النووي إلإيراني "كان الطرف الغربي يصرّ سابقا على أن يكون فرض العقوبات أوتوماتيكياً، وهذا ما نجحنا في إبطاله" .
من جانب اخر نفى مصدر إيراني أن يكون وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بصدد مغادرة فيينا إلى طهران خلال الايام المقبلة .
إلى ذلك ، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إن بإمكانه تقديم تقرير بشأن التحقيق في أنشطة إيران النووية السابقة بحلول نهاية العام مع تعاون طهران . واعتبر أمانو "أنه في ظل تعاون إيران ، أرى أن بإمكاننا إصدار تقرير بحلول نهاية العام بشأن تقييم توضيح المسائل المتعلقة بالأبعاد العسكرية المحتملة. بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن خطة شاملة مشتركة للعمل، ووكالة الطاقة الذرية مستعدة لانجاز العناصر النووية ذات الصلة عند الطلب".

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة