الإعلام السعودي والصهيوني يعتبر زيارة الوليد بن طلال لفلسطين المحتلة بداية للأخوة ويصفها بالتاريخية


الإعلام السعودی والصهیونی یعتبر زیارة الولید بن طلال لفلسطین المحتلة بدایة للأخوة ویصفها بالتاریخیة

أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، في بادرة غير مسبوقة، أنه يخطط لرحلة لمدة سبعة أيام إلى فلسطين المحتلة ، داعيا" جميع الدول العربية في المنطقة إلى السعي من أجل عالم أكثر سلما وازدهارا تجانسا في الشرق الأوسط".

وقال ابن طلال في تصريح نقلته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية الصهيونية ، "يجب على جميع أشقائي المسلمين والمسلمات في بلدي أن يدركوا أنه أصبح واجبا أخلاقيا لجميع سكان الشرق الأوسط، التي مزقتها الحروب، الكف عن عدائهم السخيف تجاه الشعب اليهودي".

وأضاف الوليد الذي سيصل الاراضي المحتلة يوم الخميس القادم ، أنه يأمل أن تبشر زيارته ببداية جديدة في "السلام والأخوة" بين إسرائيل وجيرانها العرب، مؤكدا على أهمية تعزيز علاقات أفضل بين المجتمعات العسكرية والاستخباراتية بعضهم البعض.وقال إنه يخطط للصلاة في المسجد الأقصى، عند زيارته لمدينة القدس القديمة.
وأشارت "جيروزاليم بوست" أنه رغم العداء التاريخي للمملكة العربية السعودية مع «إسرائيل»، ورفضها الاعتراف بحق الدولة اليهودية في الوجود، إلا أن هذه الخطوة تعتبر تقدما دبلوماسيا، في حملة دبلوماسية تقودها السعودية لمحاولة إحباط النفوذ الإيراني المتنامي في منطقة الشرق الأوسط.حسب الصحيفة.
وأكدت الصحيفة «الإسرائيلية»، أن «إسرائيل» والمملكة العربية السعودية عقدا في السابق، خمس جلسات سرية منذ بداية عام 2014 لمناقشة التهديد المشترك.

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة