شرطة الاحتلال الصهيوني تقرر وقف اقتحامات المستوطنين الصهاينة للأقصى حتى عيد الفطر

شرطة الاحتلال الصهیونی تقرر وقف اقتحامات المستوطنین الصهاینة للأقصى حتى عید الفطر

قررت شرطة ‏الاحتلال، اغلاق باب المغاربة الواصل الى المسجد الأقصى اعتبارا من صباح غد الثلاثاء حتى عيد الفطرالمبارك،لوقف اقتحامات المستوطنين الصهاينة للمسجد الشريف، خوفا من ان تدفع الفلسطينيين لتنفيذ عمليات ضد المستوطنين، نتيجة تواجد الأعداد الكبيرة للمرابطين الفلسطينيين في المسجد الأقصى .

وكان التواجد الكبير للمصلين والمعتكفين برحاب المسجد الأقصى فرض ما يعرف بـ"مسار الهروب" خلال اقتحامات المستوطنين اليهود للأقصى اليوم الاثنين، اذ اضطرت شرطة الاحتلال المرافقة إلى تحديد مسار المستوطنين بمسافة قليلة جدا، تبدأ من باب المغاربة، وتنتهي في الباب التالي وهو باب السلسلة، دون التجول في أركان الأقصى المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال الخاصة منعت يوم أمس الاحد اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى؛ بسبب التواجد الكبير للمصلين والمعتكفين في الأقصى، الأمر الذي قوبل بحملة استنكار واسعة من قبل قيادات الجماعات اليهودية ومنظماتها المنضوية في إطار جماعات الهيكل المزعوم.

يذكر أن قيادة منظمات الهيكل كانت دعت أنصارها إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجدة الأقصى هذه الأيام استعدادا للاحتفالات، بما يسمى "خراب الهيكل" الأسبوع القادم.

ويتواجد في الأقصى عدد كبير من المصلين والمعتكفين من مدينة القدس وخارجها.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة