الملايين بمختلف أرجاء العالم تستعد لاحياء يوم القدس و900 مراسل من داخل ايران وخارجها لتغطية المسيرات المليونية

الملایین بمختلف أرجاء العالم تستعد لاحیاء یوم القدس و900 مراسل من داخل ایران وخارجها لتغطیة المسیرات الملیونیة

يستعد الملايين من المسلمين الاحرار وعشاق الحرية بمختلف ارجاء العالم الى احياء يوم القدس العالمي الذي كان دعا اليه الامام الخميني الراحل ، فيما أعلن رئيس لجنة الانتفاضة والقدس العميد رمضان شريف في مؤتمره الصحفي الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء أن 800 مراسل من داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية و100 من خارجها سوف يقومون بتغطية المسيرات المليونية التي ستنطلق في يوم القدس يوم الجمعة المقبل ، في شتي ارجاء ايران الاسلامية .

و أفاد القسم السياسي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء بأن العميد شريف أكد أن الشعب الايراني المسلم شارك في 36 مسيرة مليونية بمناسبة يوم القدس العالمي بعد اعلان ذلك من قبل الامام الخميني طاب ثراه في يوم 7 آب عام 1979 . واعتبر شريف الجمهورية الاسلامية الايرانية مهد الصحوة الاسلامية مؤكدا أن الشعب الايراني شارك في كل المسيرات التي تقام بمناسبة انتصار الثورة الاسلامية ويوم القدس العالمي بالرغم من تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية. وأشار شريف الي المؤامرات التي يدبرها الاستكبار العالمي لتهميش يوم القدس العالمي ونسيان القضية الفلسطينية ، مشددا علي أن الشعب الايراني أحيا هذه الذكري وشارك في المسيرات المليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني المسلم . وأوضح شريف أن اعلان المرجع الديني والمصلح الاسلامي الكبير الامام الخميني قدس سره الشريف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يوما عالميا للقدس ، بات مصدر اهتمام المسلمين في العالم حيث يواصل خلفه قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمي الامام الخامنئي هذا النهج بكل قوة واقتدار .

وراى رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الاعلام الاسلامي ، ان الكيان الصهيوني لجأ الى عدة استراتيجيات لمواصلة وجوده اللاشرعي والعدواني ، منها والكلام للسيد رمضان شريف ، ايجاد جيش قوي مجهز باحدث الاسلحة متفوق على بقية الجيوش في المنطقة ، الا ان ببركة يقظة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومسلمي العالم تم افشال هذه الاستراتيجية ، والانتصارات التي حققها الشعبين اللبناني والفلسطيني في حروب الـ 33 و22 و8 ايام اثبتت فشل استراتيجية التفوق العسكري الصهيوني ، لهذا لجأ اليوم الى استراتيجية جديدة تقوم على اساس اثارة الاضطرابات والازمات في الدول المجاورة ، من اجل حفظ امنه، وهذه الاستراتيجية القائمة على اسس افكار جاهلية صيغت بشكل جديد فرضت على مناطق في عالمنا الاسلامي ، والاحداث التي يشهدها لبنان وسوريا واليمن والبحرين تعد اوضح انموذجا على ذلك "، واكد شريف ان "الفشل سيكون ايضا نصيب هذه الاستراتيجية الصهيونية" . 

واشار رمضان شريف الى ان المجكموعات التكفيرية وداعش هي صناعة امريكية - صهيونية يراد من ايجادها اثارة الفتن والاضطرابات في العالم الاسلامي، واعرب عن امله في ان تفرض مسيرات يوم القدس العالمي عزلة جديدة على الكيان الصهيوني ، وان تساهم في ايقاف جرائم قتل الاطفال من غزة الى اليمن . 

واضاف ، ان الاوضاع الحالية في المنطقة في ظل التطورات التي يشهدها العراق واليمن وسوريا تعد حساسة ومعقدة للغاية ، ويوم القدس هذا العام سيكون فرصة مناسبة ومصيرية لبيان مواقف الشعوب الاسلامية ، فبمشاركتهم الحاشدة سيوضحون الحجم الحقيقي لتيار المقاومة مقابل المجموعات التكفيرية ومن اوجدهم ( امريكا والكيان الصهيوني ) . 

وتابع  رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الاعلام الاسلامي قائلا : الصهاينة يدركون جيدا ان وجودهم في المنطقة غير شرعي ، ولايوجد اي بلد بامكانه ان يضفي الشرعية على وجودهم ، اذ ان الكيان الصهيوني يفتقد العمق الاستراتيجي في المنطقة . 

ثم تحدث السيد رمضان شريف عن مقاومة الشعب الفلسطيني للمحتل الصهيوني ، واكد ان المحتل لا طاقة له لمواجهة المقاومة الشجاعة للشهب الفلسطيني صاحب الارادة القوية والهدف الواضح ، وفي يوم من الايام سيكتشف اسياد هذا الكيان ان ارادة المسلمين والامة الاسلامية والشعب الفلسطيني ستزيل الكيان الصهيوني من جغرافيا المنطقة. 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة