قائد أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي : ان تم الاتفاق او فشل واشنطن تقف بقوة خلف «اسرائيل»


قائد أرکان الجیوش الأمریکیة الجنرال مارتن دیمبسی : ان تم الاتفاق او فشل واشنطن تقف بقوة خلف «اسرائیل»

قال قائد أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي الذي يزور الاراضي الفلسطينية المحتلة حاليا ، ان واشنطن وبغض النظر عن التوصل او عدم التوصل الى اتفاق نووي مع ايران ، ستواصل الحفاظ على التفوق العسكري لـ «اسرائيل» للكيان الصهيوني في المنطقة .

وكرر الجنرال مارتين ديمبسي تصريحاته السابقة حيال ايران، مدعيا ان ايران ستعمد بعد الاتفاق النووي المحتمل الى الاستفادة من العائدات المالية في تطوير قدراتها العسكرية ومضاعفة حجم المساعدات التي تقدمها لمجموعات تزعزع الامن والاستقرار في المنطقة حسب ادعائه.  

واوضح قائد اركان الجيوش الامريكية ان يدرك جيدا قلق الكيان الصهيوني من الاتفاق النووي مع ايران ، قائلا، ان "تم هذا الاتفاق وادى الى الغاء الحظر وتزايد القدرات الاقتصادية والشرائية لايران ، فمن المؤكد فان العائدات المالية الضخمة سوف لن تدخل القطاع الاقتصادي وتنفق على تحسين اوضاع الطبقة المتوسطة في البلد".   

واكد ديمبسي ان واشنطن وبغض النظر عن التوصل الى اتفاق نووي او عدم التوصل ، ستواصل الحفاظ على التفوق العسكري للكيان الصهيوني في المنطقة.

وقال هذا المسؤول العسكري الامريكي للمراسلين ، من السابق لاوانه القول ان الاتفاق النووي مع ايران سيساهم في ضمان امن «اسرائيل» .

يذكر ان ديمبسي التقى خلال هذه الزيارة نظيره الصهيوني وكذلك وزير الحرب . 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة