لاريجاني: الكيان الصهيوني يقف وراء اغلب الازمات التي تشهدها المنطقة

لاریجانی: الکیان الصهیونی یقف وراء اغلب الازمات التی تشهدها المنطقة

اعلن رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني في كلمة له بحضور ناشطين في مجال نصرة القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف ضلوع الكيان الصهيوني في اغلب الازمات الحاصلة في المنطقة وقال، لقد حصلنا علي معلومات موثقة في سوريا تثبت وجود تعاط بين الكيان الصهيوني والجماعات الارهابية، وهو امر ليس بعيدا عن الاذهان نظرا لطبيعة هذا الكيان.

واوضح رئيس مجلس الشوري الاسلامي بان تصاعد ممارسات الكيان الصهيوني العدوانية لا يعود السبب فيها لاقتداره بل لضعف الدول الاسلامية التي انطلت اللعبة عليها.

واشار لاريجاني الي اوهام النظام السعودي بتعزيز اقتداره واحترامه عبر العدوان علي دولة ضعيفة كاليمن وقال، ان السعودية اصبحت لا تحظي باحترام احد في اليمن بل خلقت لنفسها ايضا الحقد في نفوس شباب اليمن.

ورحب رئيس مجلس الشوري الاسلامي بانعقاد مؤتمر في طهران حول القضية الفلسطينية بهدف تركيز اذهان الحكومات الاسلامية المحرفة عنها وقال، اننا لا نتابع هدفا كاذبا في دعم الشعب الفلسطيني لانه اذا لم يجتمع المسلمون حول القضية الفلسطينية فسوف لا يجتمعون حول اي قضية اخري.

واشار الي اتفاق الجميع علي مسالة ان الكيان الصهيوني قد تاسس نتيجة لمؤامرة دولية خبيثة وقال، ان الهدف من هذه المؤامرة هو الهاء المسلمين اعواما طويلة وكان ذلك في الحقيقة فتنة دولية.

ولفت الي ان الكيان الصهيوني يمضي منذ 3 عقود في منحدر الافول وضعف الاقتدار ولهذا السبب فقد انطلقت موجة من الدعم له من جانب بعض القوي الكبري.

واشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي الي دور الكيان الصهيوني الشرير في القضية النووية الايرانية وقال، ان الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية قامت بمحاولات للحيلولة دون وصول المفاوضات الي نتيجة في المرحلة السابقة من المفاوضات ولقد دخل رئيس وزراء الكيان الصهيوني الي الساحة واعرب عن قلقه من الاتفاق النووي في حين ان هذا الاتفاق لو تم الالتزام باطره فانه سيكون جيدا ليس لايران فقط بل للمنطقة كلها ايضا.

ونوه لاريجاني الي ان الكيان الصهيوني يخوض ايضا مغامرات تمس الامن المستديم في المنطقة، واضاف، ان هذا الكيان يقوم بمغامرات حتي في امريكا ذاتها ولقد شهدنا نموذجا لذلك في خطاب نتنياهو في الكونغرس.

واشار لاريجاني الي الفرص التي وضعتها بعض الدول الاسلامية تحت تصرف الكيان الصهيوني وقال، انه خلال حرب الايام الـ 33 زودت بعض الدول العربية الكيان الصهيوني بمعلومات بدلا عن دعم حزب الله كما انها تؤجج الاشتباكات بدعمها لبعض الجماعات في العراق.

واضاف، انني شخصيا ولدت في العراق واعرف بان ابناء الشعب العراقي اخوة فيما بينهم ولم يكن هنالك خلاف بين الشيعة والسنة فيه علي مر التاريخ.

واشار الي تسمية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي من قبل الامام الراحل (رض) وقال، ان الاهمية التي اولاها الامام الراحل لقضية القدس وفلسطين هي ان هذه القضية تعتبر مكمن القوة للامة الاسلامية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة