صحيفة الغارديان البريطانية : الآمن في ايران افضل من اغلب مناطق لندن


صحیفة الغاردیان البریطانیة : الآمن فی ایران افضل من اغلب مناطق لندن

اكدت صحيفة الغارديان البريطانية ان قطاع السياحة في ايران سيشهد تقدما كبير ا بعد الاتفاق النووي بين ايران والسداسية الدولية ، ونقلت عن مسؤول احد مكاتب السفريات في بريطانيا قوله ، " كنت اشعر بالامن والاطمئنان في ايران اكثر مما اشعر به في العاصمة البريطانية لندن .

واضافت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته عن ايران ،" ان السائح الغربي قلما اهتم بايران التي تحتوي على كنوز ثقافية وتاريخية هائلة ، ويتوقع ان يشهد قطاع السياحة في هذا البلد تقدما كبير ا بعد الاتفاق النووي الشامل . 

وقد اتخذت حكومة السيد حسن روحاني اجراءات جديدة لتسهيل منح تاشيرات الدخول للسياح الاجانب ، ولبناء 200 فندقا سياحيا جديدا ، فيما قال مسعود سلطاني رئيس مؤسسة التراث الثقافي والسياحة في ايران ، ان قطاع السياحة سيشهد ازدهارا كبيرا بعد الاتفاق النووي ، والازدهار الذي سيشهده قطاع السياحة جراء الاتفاق يفوق حجم الازدهار الذي ستشهده بقية القطاعات في ايران .

 وكان مسعود سلطاني قد اعلن في اوائل شهر تموز الجاري ، ان مدة اقامة السياح الاجانب في ايران قد تم مضاعفتها من 15 يوما الى 30 يوما ، واعتبارا من العام القادم سوف يتم منح تاشيرات الدخول الكترونيا . 

وفي اوائل شهر تموز الجاري ، كانت منظمة اليونسكو قد ادرجت مكانين تاريخيين - تلال سوسا التاريخية وقرية ميمند- في قائمة التراث العالمي باعتبارهما المكانين التاريخيين الـ18 و19 في ايران . 
ونقلت صحيفة الغارديان عن ميشائيل بولمن مدير التسويق في شركة" وايلد فرانتيرز" السياحية البريطانية والذي نظم خلال السنوات العشر الماضية المزيد من السفرات السياحية للسياح الغربيين الى ايران ، قوله،"منذ الاعلان يوم الثلاثاء الماضي عن اتفاق فيينا النووي بين ايران والسداسية الدولية ازداد الطلب على الرحلات السياحية الى ايران"، واشار الى ان شركة وايلد فرانتيرز ارسلت خلال العام الماضي 150 سائحا غربيا الى ايران ، وتوقع ان يزداد العدد هذا العام بنسبة 30%.

واضاف بولمن قائلا، " بعدما ذاب الجليد الذي كان يحيط بالعلاقات بين ايران والغرب ، احس السياح  بان ايران تعد مكانا آمنا بالنسبة لهم ، وان الكثير من السياح الذين زاروا ايران كانوا يشيدون بالاماكن التاريخية فيها ، وترحيب ابناء الشعب الايراني بهم ". 

وشاطر ديفيد مك غينس من مؤسسة "ترول دي آنناون" للسفريات بولمن  في وجهات النظر، بقوله،: منذ انتخاب الرئيس الايراني حسن روحاني ، ازداد الطلب على السفر الى ايران ، وازدادت رغبة السياح بالسفر لهذا البلد ، وان هذه المؤسسة نظمت خلال العام الماضي برامج سفر 100 سائح غربي الى ايران ، واعدت برامج لعدة رحلات جماعية خلال العام الجاري . 

وفي رده على سؤال حول الوضع الآمن في ايران ، قال مك غينس:ايران بلد آمن ، وخلال العامين الماضيين زرت ايران 5 مرات ، ولم اواجه اي مشكلة هناك ، ايران بلد آمن واهله اناس كرماء وطيبين ". 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة