جيش اليمن واللجان يسيطران على مواقع بالخوبة السعودية ونظام ال سعود يعترف بمقتل 4 من جنوده بقصف صاروخي

جیش الیمن واللجان یسیطران على مواقع بالخوبة السعودیة ونظام ال سعود یعترف بمقتل 4 من جنوده بقصف صاروخی

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء اليوم السبت، بأن مصدرا عسكريا يمنيا تحدث عن سيطرة كاملة للجيش اليمني و اللجان الشعبية على مواقع سعودية في منطقة الخوبة بشكل كامل ، بعد اعلان مقتل أربعة جنود سعوديين في منطقة الظهران جنوب المملكة في قصف صاروخي ضد مواقعهم العسكرية ، فيما قامت طائرات التحالف السعودي بشن غارات متفرقة على مناطق يمنية في مأرب و حرض وغيرها .

و اعترف النظام السعودي بمقتل 4 من الجنود السعوديين و اصابة ثمانية اخرين اثر تعرض موقع عسكري سعودي في منطقة ظهران جنوبي السعودية الى صواريخ وقذائف الجيش اليمني واللجان الثورية . و قال متحدث باسم وزارة الداخلية ان “مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرض لقذائف عسكرية كثيفة من داخل الأراضي اليمنية” ما ادى الى مقتل4 عسكريين واصابة ثمانية عناصر من حرس الحدود بجروح .

كما اعلن المتحدث عن تعرض دورية عسكرية بقطاع الطوال بمنطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنه مقتل أحد أفرادها، كما اصيب عنصر اخر نقل الى المستشفى .
و بذلك يرتفع الى اكثر من اربعين ، عدد القتلى السعوديين الذين سقطوا على الحدود بين البلدين ، غالبيتهم من العسكريين ، منذ السادس والعشرين من اذار موعد بدء العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن ، وهذه الاحصائيات الرسمية السعودية يراها مراقبون عسكريون ويراها متحدثون باسم الجيش اليمني وباسم اللجان الثورية ، بانها اقل بكثير من العدد الحقيقي للقتلى من الجنود السعوديين خلال الاربعة شهور من العدوان السعودي .
في هذه الاثناء ، دحر الجيش اليمني واللجان الشعبية ، ميليشيات مسلحة مدعومة من السعودية ، من مديرية لودر و كبّدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في وقتٍ قتل 12 عنصرا من “القاعدة” على أيدي الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجمهوري في تعز . و اكد مصدر عسكري يمني مسؤول أن الجيش و اللجان الشعبية أفشلوا محاولات لعناصر القاعدة وميليشيات السعودية للزحف إلى جعولة والكراع ومنطقة مصعبين وكبدوهم قتلى وجرحى وتدمير وإحراق عدد من آلياتهم ومعداتهم العسكرية . و أوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي جددوا محاولاتهم الزحف من ثلاثة اتجاهات الأول على جولة الكراع حيث وقعوا في مصيدة نصبها لهم الجيش واللجان الشعبية واحرقوا عليهم مدرعتين وقتلوا عدد منهم والثاني على جعولة بزحف كبير لكن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لهم وأحرقوا احدى مدرعاتهم وأوقعوا فيهم قتلى وجرحى وأجبروا من تبقى منهم على الفرار . و أشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة لتلك العناصر للزحف على منطقة مصعبين وتصدوا لهم وأحرقوا مدرعتين ، مؤكداً عزم الجيش واللجان الشعبية ومعهم كل الشرفاء من ابناء الوطن على مواجهة عناصر الارهاب ومرتزقة العدوان السعودي وإفشال مساعي عناصره الضالة والمضلة للعبث بالوطن ونسيجه الاجتماعي المتلاحم .
في المقابل أغارت طائرات التحالف السعودي على قاعدة العند في محافظة لحج، وعلى مواقع للجيش اليمني في منطقة لودر في محافظة أبين جنوب اليمن . إلى هذا استهدفت عبوة ناسفة موكب أركان حرب اللواء 135 بين سيئون وشبام في حضرموت .
و ظلت أصوات المضادات الأرضية تدوي ليل أمس في العاصمة صنعاء رداً على أصوات تحليق الطائرات السعودية . و شمال غربها ، حيث محافظة صعدة ، لم تتوان طائرات التحالف عن إطلاق المزيد من الغارات، حيث شقط شهداء وجرحى في رازح إثر غارات على منازل للمدنيين . و في حجة غرباً ، استهدفت أربع غارات فندق في حرض، كما استهدفت طيلة الأيام السابقة المباني الحكومية والمؤسسات العمومية هناك . اما مأرب المدينة التاريخية فقد نال كل من السد القديم ومنطقة الأشرف نصيبه من الغارات والدمار، بينما تستمر الاشتباكات في لحج إلى الجنوب ، وتحديداً في عاصمتها الحوطة ، بين الجيش اليمني مدعوماً باللجان الشعبية وبين القوات الموالية للرئيس الهارب منصور هادي مدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف . و في لحج جنوباً ، تستمر معركة كسر العظم الاستراتجية بشأن قاعدة العند الجوية، الطائرات السعودية استهدفتها بغارتين . وفي نبأ جديد ، افادت مصادر خبرية عن وصول رئيس الوزراء نائب الرئيس اليمني خالد بحاح إلى مطار عدن عبر طائرة عسكرية سعودية .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة