عبداللهيان ينصح وزيرخارجيةالبحرين القيام بدورإيجابي بالأمن الاقليمي بدلاً من اثارة الفتن الطائفية في بلاده والمنطقة

عبداللهیان ینصح وزیرخارجیةالبحرین القیام بدورإیجابی بالأمن الاقلیمی بدلاً من اثارة الفتن الطائفیة فی بلاده والمنطقة

رفض مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين اميرعبد اللهيان ، اليوم الخميس ، مزاعم وزير خارجية النظام الخليفي الحاكم في البحرين حول ايران ، و قال في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للانباء "ان استمرار توجيه الاتهامات لايران خاصة في رحاب الجولة الايجابية و البناءة لوزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى دول المنطقة ، تاتي في سياق اهداف مغرضة ، ناصحا البحرين بأن تلعب دورا ايجابيا في أمن المنطقة .

واضاف الدكتور أمير عبداللهيان في معرض تعليقه اليوم علي التفجير الاخير في جزيرة سترة بالبحرين و اتهام وزير خارجية النظام الخليفي بضلوع ايران في هذا التفجير ، قائلا : "ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدين و بأشد العبارات العملية الارهابية الاخيرة في البحرين" .
وأكد مساعد وزير الخارجية ان مزاعم البحرين باعتقال شخص مسلح يرتبط بايران ، لا أساس لها من الصحة ، وقال ان بث هذا الخبر المزيف في وقت بدء الجولة البناءة والايجابية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف علي دول المنطقة ، والتي حملت أفضل الرسائل للمنطقة، وان استمرار توجيه الاتهامات الي ايران ، ياتي في سياق تمرير اهداف مغرضة .
واضاف الدكتور عبداللهيان : من المؤسف ان السلوك الطائفي لبعض العناصر المتطرفة في داخل الحكومة البحرينية وتوجيههم الاساءة المتعمدة للعقائد الدينية للمسلمين، افضي الي حدوث شرخ عميق بين الحكومة و شعب هذا البلد .
ونصح عبداللهيان ، وزير خارجية البحرين بالاضطلاع بدور ايجابي و بناء تجاه الأمن الشامل في المنطقة واقرار المصالحة الوطنية بين الحكومة البحرينية وشعبها ، بدلا من أثارة وتشجيع الفتن الطائفية في بلاده والمنطقة .
وحذر الدكتور عبداللهيان من ان استمرار الانتهاك المبرمج لحقوق الانسان وتصعيد الاجواء الأمنية في البحرين ، سوف يؤدي الي تفاقم الاوضاع اكثر فاكثر ، مضيفا ان طهران تدعم استخدام الاليات السياسية تجاه البحرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة