ولايتي : مؤتمر اطباء الدول الاسلامية يعكس الارتباط الحقيقي بين المسلمين

ولایتی : مؤتمر اطباء الدول الاسلامیة یعکس الارتباط الحقیقی بین المسلمین

اعتبر مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية الدكتور علي اكبر ولايتي الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية اليوم الخميس انعقاد مؤتمر اطباء الدول الاسلامية في مدينة مشهد المقدسة ، بأنه يعكس الارتباط الحقيقي بين المسلمين وبإمكان الاطباء أن يتحفوا العالم الاسلامي برفع المستوي الطبي في الدول الاسلامية .

و أفاد مراسل وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء بأن الدكتور ولايتي أعلن ذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الثامن للأطباء المسلمين في العالم الذي بدا اعماله اليوم في مدينة مشهد المقدسة .
وتابع قائلا " ان المجمع العالمي للأطباء المسلمين في العالم يعقد مؤتمرا دوليا مرة واحدة في كل عامين في احدي الدول الاسلامية حيث تستضيف الجمهورية الاسلامية الايرانية هذا المؤتمر لدورته الحالية بعد أن عقد المؤتمر المذكور في العراق في دورته السابقة".

وشدد ولايتي علي أن هؤلاء الاطباء يطرحون في المؤتمر وجهات نظرهم الطبية لتبادل التجارب في هذا الخصوص موضحا أن ايران الاسلامية استضافت المؤتمر المذكور كي يتبادل الاطباء المسلمون تجاربهم ويتعرف بعضهم علي بعض. ودعا مستشار الامام الخامنئي في الشؤون الدولية الي استثمار هذه الفرصة لتعزيز الاواصر الاخوية بين الامة الاسلامية مؤكدا أن اختيار مدينة مشهد المقدسة لاستضافة هذا المؤتمر انما يأتي لتقوية العلاقات بين الشريحة الطبية الاسلامية. وتابع قائلا " ان 350 من الاساتذة وكبار الاطباء في العالم الاسلامي و50 شخصية جامعية و250 من أفراد عوائلهم شاركوا في هذا المؤتمر الدولي ". وأعرب الدكتور ولايتي عن أمله بأن يؤدي عقد مثل هذه المؤتمرات الي المزيد من تعزيز عري الاخوة بين الشريحة الطبية في ايران الاسلامية والدول الاخري في العالم الاسلامي ورأي أن مشاركة هذا العدد الكبير من الاطباء يظهر الارادة الجدية لدي هؤلاء والتزامهم بمبادئهم حيث أنهم يزورون ايران من مختلف دول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة