لجنة الامن في البرلمان العراقي تدعو لاستيراد الاسلحة الروسية بدلاً من الامريكية


لجنة الامن فی البرلمان العراقی تدعو لاستیراد الاسلحة الروسیة بدلاً من الامریکیة

دعا عضو لجنة الامن في البرلمان العراقي اسكندر وتوت اليوم السبت، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي الى التوجه نحو روسيا بشان تسليح القوات المسلحة بدلا عن الاعتماد على وعود امريكا الكاذبة، مبينا ان امريكا تنصلت عن كل العقود والعهود.

وقال وتوت ، إن "الحرب على داعش تحتاج الى سلاح متطور يفوق السلاح الذي يستخدمه عناصر التنظيم بالتالي تسليح الجيش العراقي لازال متلكئ ويشوبه الكثير من الفساد".

واضاف، ان "الحكومة العراقية لا تزال تعول على الجانب الامريكي بشان تسليح القوات المسلحة بالرغم من وعودها الكاذبة وعدم التزامها في الكثير من الصفقات"، مشيرا الى ان "ملف التسليح اربك صفوف القوات المسلحة في حربها ضد داعش".
ودعا وتوت، القائد العام للقوات المسحلة حيدر العبادي الى "التوجه نحو روسيا والدول التي ترغب بالتعاون مع العراق بشكل حقيقي وصادق عكس امريكا التي خانت الشعب العراقي".

وكان النائب في البرلمان العراقي عن دولة القانون محمد الصيهود ،قد دعا امس الجمعة الحكومة العراقية الى ان لا تضع العراق تحت رحمة الولايات المتحدة، فيما اكد ان روسيا لديها استعداد كامل للتعامل مع العراق بملف السلاح.

يشار إلى ان الولايات المتحدة الامريكية تلقت سيل من الاتهامات حول تعمدها تأخر تسليح القوات الامنية العراقية وفق العقود المبرمة بين الطرفين، لاسيما طائرات F16 والتي لم تسلم منها سوى اربعة طائرات قبل اسابيع قليلة من مجموع 35 طائرة، ووضعت شروطا لاستخدامها .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة