نتانياهو يسعى لتجييش اليهود الأمريكيين ضد الاتفاق النووي الإيراني

نتانیاهو یسعى لتجییش الیهود الأمریکیین ضد الاتفاق النووی الإیرانی

أفادت مصادر إعلامية صهيونية اليوم السبت، أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو قرر تصعيد الضغط على الكونغرس الأمريكي لمعارضة الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة دول 5+1، حيث سيلقي الاسبوع المقبل خطابا للجماعات اليهودية في أمريكا لمطالبتهم بممارسة نفوذهم للضغط على أعضاء الكونغرس لرفض الاتفاق .

واشارت القناة الصهيونية الثانية،  إلى أنه من المتوقع أن يلقي كلمة أيضا عبر الفيديو كنفرانس أمام مؤتمر لرؤساء الجالية اليهودية في أمريكا واتحادات اليهود في أمريكا الشمالية.

وقال ممثلون عن هذه المجموعات إن نتنياهو الذي يعارض بشدة هذا الاتفاق،يلقي خطاباً عبر الإنترنت الثلاثاء المقبل يُبث في الكنس اليهودية-الأمريكية،وسيجيب نتنياهو عن أسئلة تطرح عليه من قبل المشاركين في المؤتمر . 

وخلال هذه الحملة، سيحاول نتنياهو شرح وجهة نظره من الاتفاق الذي يتضمن رفع العقوبات عن إيران في مقابل ضمانات بأنها لن تحصل على السلاح النووي. 

وقال عضو مؤتمر الرؤساء ستيفن غرينبرغ إن "الإشكاليات المرتبطة بالاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني معقدة وتداعياتها كبيرة على اليهود في أميركا الشمالية".

وأضاف: نحن نرحب في هذه المناسبة الفريدة بمشاركة نتانياهو الذي لفت انتباه الجمهور الى هذه المسائل الحيوية.

وفي حملة مضادة، كلّف الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزير الخارجية جون كيري التحاور مع المنظمات اليهودية نفسها التي سيتوّجه إليها نتنياهو في خطابه.

وسبق لنتنياهو أن ألقى خطاباً أمام "الكونغرس" الأميركي في آذار الماضي حض فيه على رفض الاتفاق، ما أغضب الرئيس باراك أوباما الذي يحاول إقناع "الكونغرس" بالموافقة عليه.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة