السلمان: حملة التحريض على الكراهية تعيد ممارسات معاداة الطائفة الشيعيّة عام 2011

السلمان: حملة التحریض على الکراهیة تعید ممارسات معاداة الطائفة الشیعیّة عام 2011

قال مسؤول قسم الحريّات الدينيّة في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، إنّ حملة التحريض على الكراهية في البحرين في العام ٢ ١٥، تعيد الجرائم وممارسات معاداة الطائفة الشيعيّة نفسها التي حصلت عقب تظاهرات واحتجاجات شباط عام ٢ ١١.

وأشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» اليوم السبت، أنّ وسائل الإعلام الرسميّة تساهم بشكل كبير في تنامي ثقافة التحريض على الكراهية، مشدّدا على ضرورة تشريع قانون يجرّم خطابات الكراهية والتمييز والازدراء الطائفيّ.

ورأى السلمان ألّا حلّ للأزمة السياسيّة بالبحرين في ظلّ إصرار السلطة على أن تكون الدولة لبعض المواطنين، وليست لجميع المواطنين، بصرف النظر عن انتماءاتهم الاجتماعيّة والمذهبيّة، لافتا إلى أنّ شيوع خطاب الكراهية سيؤدّي إلى خلق بيئة لانتشار التمييز الطائفيّ والعنصريّة والاضطهاد الدينيّ.

وأكّد أنّ تحريض الإعلام الرسميّ وشبه الرسميّ على الكراهية والتمييز الطائفيّ يعدّ مخالفا للقوانين الدوليّة الملزمة للحكومة، ومخالفة صريحة للعهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة، داعيا لجنة القضاء على التمييز بالأمم المتحدة إلى لفت نظر حكومة البحرين لمخالفتها لاتفاقيّة القضاء على كافة أشكال التمييز.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة