رئيس الوزراء العراقي يطالب انقرة باحترام مبدأ حسن الجوار ويدعوها لحل مشاكلها داخلياً والتوقف عن قصف العراق

رئیس الوزراء العراقی یطالب انقرة باحترام مبدأ حسن الجوار ویدعوها لحل مشاکلها داخلیاً والتوقف عن قصف العراق

طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انقرة أن تقوم بقصف مناطقها التي يتواجد فيها الإرهاب بدلاً من قصف العراق بحجة محاربة الارهاب ، واحترام حسن الجوار بين البلدين.، مضيفا: إن الأجدر بأنقرة أن تقصف مناطق النزاع داخل أراضيها قبل استهداف الأراضي العراقية بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني PKK ، مستغرباً في الوقت ذاته تواصل الغارات التركية على بلاده، وازهاقها لارواح المدنيين.

وأشار رئيس الوزراء العراقي الى أن عناصر حزب العمال الكردستاني يتواجدون في تركيا وليس العراق ، مضيفاً إنه "اثار استغرابنا ان تقوم تركيا بضرب الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني، فيما يقوم عناصر الحزب بأعمالهم داخل تركيا ويتواجدون"، متسائلاً "لماذا لا تقوم الحكومة التركية بقصف مدنها ".
وأكد العبادي أن "العراق لا يريد لجيرانه أن يختل الأمن عندهم وعلى تركيا أن تبادلنا الشعور ذاته"، مشيراً إلى أنه "لايجوز أن تنتقل الخلافات الانتخابية غلأى الساحة الأمنية، وأن العراق يسمح بنقل الخلافات التركية إلى اراضي"، مضيفاً "أننا سنرحب بمحاربة تركيا لجماعة داعش الإرهابية اذا كانت فعلاً متجهة لذلك".
وشدد العبادي بعد يوم واحد من مقتل عدد من المدنيين الاكراد شمالي العراق جراء قصف تركي، على ضرورة احترام أنقرة لحسن الجوار مع بغداد، مضيفاً لا يجوز استخدام دول الجوار في حسم القضايا الداخلية.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة