آلاف الالمانيين يتظاهرون في العاصمة الالمانية برلين دعما لحرية الصحافة في بلادهم


آلاف الالمانیین یتظاهرون فی العاصمة الالمانیة برلین دعما لحریة الصحافة فی بلادهم

نظم آلاف الالمانيين تظاهرة كبيرة في العاصمة الالمانية برلين أمس السبت وذلك دعما لحرية الصحافة في بلادهم واحتجاجا علي القرار الذي اصدره المدعي العام الفيدرالي بتوجيه التهمة لموقع " نيتزبليتيك " علي شبكة الانترنت بالخيانه ونشر وثائق سرية حكومية حيث طالبوا بمزيد من الحرية للصحافة والكف عن ملاحقة وسائل الاعلام في المانيا.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن صحيفة اشتوتغارتر ناخريشتن الالمانية أن حوالي 1300 شخص تظاهروا أمس السبت في برلين دعما لحرية الصحافة.
وقدرت الشرطة الالمانية عدد المشاركين في هذه التظاهرة بحوالي 1300 شخص الذين تجمعوا أمام وزارة العدلية في العاصمة الالمانية برلين.
ويبدو أن الصحفيين في هذا الموقع قد نشروا وثائق تظهر بأن جهاز الامن الداخلي الالماني ينوي فرض اشراف مشدد علي مواقع الانترنت.
وكان الادعاء الفيدرالي الالماني العام قد بدأ بتحقيقات ضد هذا الموقع الذي اتهمه بالخيانة في الكشف عن وثائق حكومية سرية.
وقد واجهت التحقيقات التي أجراها الادعاء العام الالماني مع الموقع المذكور انتقادات شديدة من قبل وسائل الاعلام لاتهام الادعاء موقع الانترنت المذكور بالخيانة والتجسس واعتبرت التعامل مع هذا الموقع بأنه يستهدف حرية الصحافة.
ويظهر أن الموقع الالماني المذكور قد بادر الي نشر الوثائق التي نشرها الموظف الامريكي في وكالة المخابرات المركزية الامريكية الـ سي.آي.ايه ادوارد اسنودن.
ومن جهته أكد وزير العدل الالماني أنه يشك بأن ينوي الصحفيون في هذا الموقع توجيه ضربة للمصالح الوطنية الالمانية أو مساعدة الاجانب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة