وزير الخارجية الامريكي: ايران ملتزمة بالاتفاق النووي الذي توصلت اليه مع مجموعة 5+1

وزیر الخارجیة الامریکی: ایران ملتزمة بالاتفاق النووی الذی توصلت الیه مع مجموعة 5+1

شدد وزير الخارجية الامريكي جون كيري علي التزام الجمهورية الاسلامية الايرانية بالاتفاق النووي الذي توصلت اليه مع مجموعة القوي السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا في يوم 14 تموز الماضي مؤكدا أن تنفيذ هذا الاتفاق من شأنه أن يؤدي الي توفير المزيد من الامن لكل من مصر وكيان الاحتلال الصهيوني ودول الخليج الفارسي.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن الوزير الامريكي الذي يزور القاهرة حاليا كرر لدي لقائه نظيره المصري مزاعمه السابقة ضد ايران الاسلامية واتهامها بأنها أول الدول التي تدعم الارهاب في العالم وزعم أن نزعها من السلاح النووي سيجعلها في وضع أفضل.
وشدد وزير الخارجية الامريكي علي أنه سيجري محادثات مع الدول الاعضاء في مجلس تعاون الخليج الفارسي حول مستقبل الأمن في المنطقة بعد تنفيذ الجمهورية الاسلامية الايرانية بنود الاتفاق النووي الذي توصلت اليه بعد مفاوضات مطولة مع مجموعة 5+1 في النمسا.
وادعي كيري أن بلاده تحاول نزع ايران الاسلامية من سلاحها النووي حيث أن تنفيذها الاتفاق النووي سيضمن هذا الموضوع مشددا في الوقت ذاته علي التزام طهران بالاتفاقية النووية. 
وبدوره أكد وزير الخارجية المصري أنه ناقش مع نظيره الامريكي ضرورة التوصل الي حل سياسي لتسوية الازمة السورية مع الحفاظ علي السيادة الوطنية لسوريا علي كامل ترابها.
وأعرب سامح شكري عن أمله بأن يؤدي توصل الجمهورية الاسلامية الايرانية الي اتفاق نووي مع مجموعة القوي السداسية الدولية الي نزع السلاح في منطقة الشرق الاوسط.
والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الامريكي الذي وصل القاهرة أمس السبت يزور مصر في الوقت الحاضر في اطار جولة تقوده الي المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة