الجيش السوري يسيطر على تل "حمكة" و"تل أعور" ويبدأ عملية عسكرية باتجاه بلدة "السرمانية" بريف إدلب وسط انهيار المسلحين+صورة


الجیش السوری یسیطر على تل "حمکة" و"تل أعور" ویبدأ عملیة عسکریة باتجاه بلدة "السرمانیة" بریف إدلب وسط انهیار المسلحین+صورة

أفاد مراسل وكالة تسنيم اليوم الإثنين أن الجيش السوري أحكم سيطرته الكاملة على "تل أعور" بريف إدلب الجنوبي الغربي كما استعاد "تل حمكة" شرق "جسر الشغور بعد معارك عنيفة مع الأرهابيين وأفشل هجومهم باتجاه بلدة "فورو" بعد القضاء على العشرات منهمن فيما بدأ عملية عسكرية باتجاه بلدة "السرمانية" بريف إدلب شمال البلاد يرافقها تمهيد ناري من سلاحي الجو والمدفعية .

كما أحكم الجيش سيطرته على بلدة "فريكة" بسهل الغاب في ريف حماه بالإضافة إلى صوامع الحبوب وثبت نقاطه الهجومية باتجاه باقي البلدات.
وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف إدلب “بسطت سيطرتها على تل أعور الاستراتيجي بعد عمليات مكثفة استمرت عدة ساعات انتهت بمقتل العشرات من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.
وأضاف المصدر إن وحدات الجيش لاحقت فلول الإرهابيين الفارين في التلال والمناطق المجاورة للتل الواقع على بعد نحو 11 كم جنوب شرق مدينة جسر الشغور و”كبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات”.
ويقع تل أعور على بعد أقل من 2 كم من قرية مرج الزهور التي أحكمت وحدات الجيش أمس السيطرة عليها ويعد نقطة استراتيجية مهمة ومنطلقا لإنجاز المزيد من الانتصارات وتوسيع نطاق السيطرة في الريف الممتد بين إدلب وحماة.

وحققت وحدات الجيش والقوات المسلحة انتصارات متلاحقة خلال الساعات الـ 48 الماضية تمثلت بتكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة وإحكام السيطرة على (محطة زيزون الحرارية وقرى الزيادية وزيزون ومرج الزهور) في الريف الممتد بين محافظتي إدلب وحماة.

وتحدثت المصادر عن نشوب خلافات حادة بين المجموعات الإرهابية واشتباكات سقط خلالها عشرات القتلى بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها خلال عمليات الجيش ،وأكدت المصادر مقتل “القائد العسكري لأجناد الشام” الإرهابي السعودي (أبو الليث المهاجر ولؤي عادل حلاق وأحمد طه الحمود) في محيط قرية "الزيادية".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة