التبادل التجاري بين ايران واوروبا يرتفع الي 3 مليارات يورو خلال الاشهر الـ 5 الاولي من العام الجاري

التبادل التجاری بین ایران واوروبا یرتفع الی 3 ملیارات یورو خلال الاشهر الـ 5 الاولی من العام الجاری

ارتفعت نسبة التبادل التجاري بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واوروبا الي 3 مليارات يورو في غضون الأشهر الـ 5 الاولي من العام الميلادي الجاري والتي من المتوقع أن تشهد المزيد من التطور بعد تنفيذ الاتفاق الذي توصلت اليه ايران الاسلامية ومجموعة القوي السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا والغاء الحظر الاقتصادي الظالم الذي فرضه الاستكبار العالمي علي الشعب الايراني المسلم.

و أفاد مراسل القسم الاقتصادي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن الموقع الاقتصادي الاوروبي «يورواستات» أكد أن التبادل التجاري بين ايران و 28 من الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ارتفع الي مليارين و976 مليون يورو في غضون الاشهر الخمسة الاولي من العام الميلادي الجاري.
وقد شهد التبادل التجاري بين كل من ايران الاسلامية والاتحاد الاوروبي في هذه الفترة نموا بلغ 6 بالمائة قياسا لنفس الفترة من العام الماضي.
وحسب ما ذكر هذا الموقع الاقتصادي الاوروبي فإن نسبة السلع التي استوردها الاتحاد الاوروبي من الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الاشهر الـ 5 الاولي من العام الجاري شهدت نموا بلغ حوالي 3 أضعاف قياسا لنسبة تصدير السلع الاوروبية الي الأخيرة. 
وقد استورد الاتحاد الاوروبي السلع من ايران الاسلامية بمقدار 456 مليون يورو منذ شهر كانون الثاني الي أيار الماضي حيث شهدت نموا بلغ 17 بالمائة قياسا لنفس الفترة من العام الميلادي الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار الأقتصاد
أهم الأخبار الأقتصاد
عناوين مختارة