العميد جواني : أمريكا لن تجرؤ على مهاجمة ايران وليس أمامها الا الهروب من المنطقة

العمید جوانی : أمریکا لن تجرؤ على مهاجمة ایران ولیس أمامها الا الهروب من المنطقة

اشار المستشار الاعلي لممثل الولي الفقيه في قوات حرس الثورة الاسلامية العميد يدالله جواني الي مزاعم الرئيس الاميركي باراك اوباما بان امريكا لديها فرصة افضل للقيام بعمل عسكري ضد ايران بعد خمسة عشر عاما من فرض القيود والحصار علي طهران ، و قال ان الولايات المتحدة الامريكية لا تملك الجرأة علي تنفيذ التهديدات التي توجهها الي ايران الاسلامية ، وقد ادركت في الاشهر الاخيرة ان الخيار العسكري لن يجدي نفعا حيال ايران .

و نوه العميد جواني في تصريح  الى ان استخدام خطاب التهديد من قبل الولايات المتحدة الامريكية ، يرجع الي ماهيتها الاستكبارية ، معتبرا الطمع والغطرسة من خصائص الامريكان ما يجعلهم يقومون بتهديد اي دولة او شعب لا يخضع لهيمنتهم .
واضاف جواني : اليوم نشاهد ان الاميركان يواصلون تهديداتهم ضد ايران بعد ابرام الاتفاق النووي وهذا يدل علي ان امريكا لن تتخلي عن سياساتها السابقة في استخدام اي وسيلة لتحقيق اهدافها .
واشار المستشار الاعلى لممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري الي ان المسؤولين والمحللين الاميركيين ، ادركوا انه ليس لديهم خيار سوي التوافق مع ايران الاسلامية ، معترفين بعدم قدرتهم علي مواجهة ايران .
واوضح العميد جواني ان امريكا و خلال السنوات العشر الماضية تشهد ضعفا لقوتها في الشرق الاوسط ، فيما تصاعد النفوذ الاقليمي لايران الاسلامية حيث خيب امال الاميركيين في المنطقة وفي هذا الوضع فان امريكا لن تجرؤ علي الدخول في معركة مع ايران .
وشدد العميد جواني علي ان التغييرات في المنطقة ستؤدي الي هزيمة امريكا والكيان الصهيوني وبالنظر الي تطور القدرات الايرانية .. فان امريكا لن تجد سبيلا سوي الهروب من المنطقة ، مضيفا ان تهديدات واشنطن حول احتمال القيام بعمل عسكري ضد ايران ، تندرج في سياق الحرب النفسية لأنه لا تتجرأ أي دولة في العالم علي مهاجمة ايران.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة