احتجاجات الفرنسيين تجبر ملك السعودية على مغادرة فرنسا الى المغرب


احتجاجات الفرنسیین تجبر ملک السعودیة على مغادرة فرنسا الى المغرب

اضطر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والوفد الملكي المرافق له البالغ عدد افراده قرابة الالف شخص الى قطع عطلته الصيفية في منطقة "كان" الساحلية الفرنسية يوم امس الاحد ومغادرتها الى مدينة طنجة المغرب ، اثر تزايد احتجاجات الفرنسيين على تواجده والوفد المرافق له، والاجراءات الامنية المشددة التي اتخذت حول مكان اقامته.

 

واضاف المصدر نفسه ان نصف او ثلثي الاشخاص الذين يرافقونه والذين يقيمون بشكل اساسي في مدينة كان. سيغادرون فنادقهم في الوقت نفسه ايضا. وكان عددهم قدر بنحو الف شخص.

(( وكان من المقرر ان يمضي سلمان والوفد المرافق له فترة ثلاثة اسابيع في  منطقة "كان"  الساحلية الفرنسية ، الا انه اضطر وبعد ثمانية ايام من الاقامة في قصر تملكه عائلة ال سعود جنوب فرنسا الى مغادرته لمدينة طنجة المغربية.

وكانت اقامة الملك السعودي اثارت جدلا بسبب احتجاج السكان على اقفال مسبح مقابل القصر الذي يملكه في بلدة فالوريس في اطار الاجراءات الامنية المرافقة للزيارة.

ولم يعرف ما اذا كان الملك سلمان الذي وصل الى جنوب فرنسا في الخامس والعشرين من تموز سيعود الى قصره خلال آب الحالي.وكانت سفارة المملكة في باريس اعلنت ان الاقامة في فرنسا قد تمتد من العشرين من تموز الى العشرين من آب.

واعلنت السلطات الفرنسية انه من المستبعد ان يعود الملك سلمان الى فرنسا قبل عودته الى بلاده.

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة