وحدات الحماية الكردية تتهم تركيا بقصف مواقعها شمال سوريا بشكل متعمد


وحدات الحمایة الکردیة تتهم ترکیا بقصف مواقعها شمال سوریا بشکل متعمد

وجهت وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا التي تقاتل العصابات الارهابية- التكفيرية في شمال سوريا،اتهاما لتركيا باستهداف مواقعها 4 مرات على الأقل خلال الأسبوع الماضي في هجمات وصفتها بـ"الاستفزازية والعدائية" ونفت في نفس الوقت صلتها بحزب العمال الكردستاني التركي .

وكانت وحدات الحماية الكردية اتهمت الأحد الماضي الجيش التركي بقصف مواقعها عبر الحدود، وجددت هذا الاتهام السبت في بيان على موقعها الإلكتروني أشارت فيه أيضا إلى رصد طائرات تركية فوق شمال سوريا.

وقال هذا الفصيل الكردي السوري إن الدبابات التركية قصفت موقعا تستخدمه قواته ومجموعة مسلحة سورية في قرية زور مغار إلى الغرب من عين العرب "كوباني" يوم 24 يوليو ما أسفر عن إصابة 4 مقاتلين وعدد من المدنيين، مشيرة إلى أن الجيش التركي أطلق النار في حادثة أخرى على سيارة تابعة لقواته للوحدات في قرية تل فندر إلى الغرب من مدينة تل أبيض القريبة من أحد المعابر الحدودية مع تركيا.
وأكدت وحدات الحماية الكردية أن لا صلة لها بالعنف بين حزب العمال الكردستاني وتركيا، مضيفة "نعتبر تحركات الدولة التركية هذه تحركات استفزازية وعدائية … كما ندعو شركاءنا في التحالف الدولي ضد داعش أيضا بتوضيح موقفهم تجاه هذه التحركات".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة