المطران عطا الله حنّا : الدعم الأمريكي والأوربي لـ«إسرائيل» دليل علي أن الغرب ليس لديه معايير أخلاقية

المطران عطا الله حنّا : الدعم الأمریکی والأوربی لـ«إسرائیل» دلیل علی أن الغرب لیس لدیه معاییر أخلاقیة

أكد المطران عطا الله حنّا أن من حق الشعب الفلسطيني أن ينتفض في وجه السياسات الفاشية الصهيونية، وشدد علي أن ما آلت إليه الأوضاع الآن من تنكيل وعدوان وبطش لا يمكن السكوت عليها ، مضيفا إنه ليس من المقبول أن نقف متفرجين أو صامتين أو عاجزين أمام ما جري بحق عائلة الطفل الرضيع في نابلس ، وأمام ما تبع ذلك من قتل وأعمال عربدة علي أيدي سوائب المستوطنين .

ورأي المطران حنا أن الرد الأول علي ذلك يتمثل في توحيد الصف الوطني، والابتعاد عن أية خلافات حزبية أو فصائلية ، لأن فلسطين هي الأساس.
وتابع القول: علينا أن نوحد صفوفنا ؛ لأن التحديات كثيرة ؛ و ما يخطط لفلسطين و للقدس هو خطير جداً ؛ و بالتالي علينا أن نكون إلي جانب بعضنا البعض ؛ وهذا هو ردنا الرئيسي علي سياسات «إسرائيل» التصفوية .
وانتقد في معرض حديثه استمرار الدعم الغربي للكيان الصهيوني؛ 'علي الرغم من هذه الجرائم البشعة والنكراء'.
وأضاف : هذا الدعم يعني للأسف الشديد أن «إسرائيل» تحظي بدعم أمريكي متواصل، وتحظي أيضاً بدعم من بعض الدول الأوروبية في حين أن الوضع الفلسطيني مترد، وفي ظل أن الواقع العربي ليس أفضل حال، وبالتالي نحن نعيش ظروفاً صعبة ومعقدة (..) الحكومات لدي الغرب للأسف معاييرها ليست أخلاقية؛ هم يتغنون بحقوق الإنسان؛ و يتغنون باحترام حرية الإنسان؛ ولكن علي أرض الواقع نري أنهم يعملون وفق مصالحهم الاقتصادية و السياسية ؛ حتي وإن كان ذلك يتناقض مع هذه القيم التي يتشدقون بها .
وأردف المطران حنا قائلاً: نحن لن نألو جهداً، ولن نيأس مهما كانت الصورة قاتمة ومؤلمة و محزنة؛ وسنواصل أنا وغيري من الأحرار نضالنا وعملنا الدؤوب من أجل شعبنا الفلسطيني, ومن أجل فضح سياسات الاحتلال وأعماله العنصرية .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة