جيش اليمن واللجان يتقدمون في لحج ومصدر عسكري يؤكد : القاعدة والمرتزقة لم يحققوا إي تقدم باتجاه قاعدة «العند»

جیش الیمن واللجان یتقدمون فی لحج ومصدر عسکری یؤکد : القاعدة والمرتزقة لم یحققوا إی تقدم باتجاه قاعدة «العند»

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن مصدرا عسكريا يمنيا اكد اليوم الاثنين أن "القاعدة" و"مرتزقة" العدوان السعودي لم يحققوا أي تقدم يذكر باتجاه قاعدة "العند" الجوية و معسكر لبوزة في محافظة لحج رغم القصف الجوي المكثف ، كما تمكن الجيش اليمني و اللجان الشعبية من التقدم و دحر عناصر القاعدة والمليشيات الموالية للعدوان بمنطقة المسيمير محافظة لحج بعد فرار تلك العناصر القادمة من محافظة الضالع .

و أكد مصدر عسكري يمني اليوم لقناة المسيرة أن"القاعدة ومرتزقة العدوان لم يحققا أي تقدم يذكر باتجاه قاعدة العند الجوية ومعسكر لبوزة في محافظة لحج رغم القصف الجوي المكثف" . و أشار المصدر إلى أن الاشتباكات تدور على مسافة بعيدة من قاعدة العند والمعسكر الواقعين في لحج .

وأضاف أن الجيش و اللجان الشعبية تمكنوا من قتل أعداد كبيرة من عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان ، كما دمروا عدد من آلياتهم .
على صعيد متصل حقق الجيش واللجان الشعبية تقدماً كبيراً في مديرية المسيمير بمحافظة لحج وسط انهيارات كبرى في صفوف القاعدة ومرتزقة العدوان .
كما سيطرت وحدات من الجيش و اللجان الشعبية على موقع الصفراء الحاني بعد فرار عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي من مواقع في منطقة آل سمران . وأوضح مصدر عسكري يمني مسؤول أن الجيش و اللجان الشعبية دحروا تلك العناصر الإرهابية والمرتزقة الذين قدم بعضهم من محافظة الضالع لكنهم سرعان ما فروا مخلفين وراءهم عتاد عسكري وأسلحة .
و أشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن عدد كبير من الغارات على مناطق متفرقة في محافظة لحج في محاولة لإسناد عناصر القاعدة و مرتزقته الذين يندحرون تحت الضربات الساحقة التي يوجهها الجيش واللجان الشعبية لهم. ولفت إلى أن طيران العدوان شن غارات جوية على معسكر العند ومناطق متفرقة بمديرية الحوطة ومعسكر لبوزة ومنطقة المسيمير ومنطقة الحسيني وقاعدة العند الجوية .
من جهة اخرى ، قال مصدر عسكري بمحافظة مأرب إن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على موقع الصفراء الحاني بعد فرار عناصر القاعدة و مرتزقة العدوان السعودي من مواقع في منطقة آل سمران، وأوضح  أن السيطرة على الموقع تمت بعد تطهيره من عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي الذين فروا من الموقع تحت الضربات الموجعة التي تم توجيهها لهم من قبل الجيش و اللجان الشعبية . وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني مسنوداً باللجان الشعبية يواصلون التقدم وأصبحوا على مشارف منطقة كمب كعلان مركز مديرية مدغل بعد طرد عناصر القاعدة من عدد من المواقع بمنطقة المخدرة ، مؤكداً تصميم الجيش واللجان الشعبية على استكمال تطهير ما تبقى من جيوب لتلك العناصر الإرهابية ومرتزقة العدوان في محافظة مأرب .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة