وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تعترف لأول مرة بتعذيب المعتقلين والسجناء


وکالة المخابرات المرکزیة الأمریکیة تعترف لأول مرة بتعذیب المعتقلین والسجناء

للمرة الاولى ، و بعدما كانت تدعي دوما ان وسائل تحقيقها لا يمكن اعتبارها بمثابة ممارسة التعذيب ، أعترف المدير التنفيذي لوكالة المخابرات المركزية الأميركية "السي.أي.إيه" بازي كرونغارد ، ان هذه الوكالة استخدمت بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة وسائل التعذيب ضد المعتقلين والسجناء ، لافتا ان المشرعين القانونيين الاميركيين قالوا لهم بانه يمكن تعذيب المعتلقين.

وأشارت محطة "بي.بي.سي" في تقرير لها ، إلى ان هذه هي المرة الاولى التي يعترف فيها مسؤول رسمي باستخدام وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية مثل هذا البرنامج الخاص بتعذيب المعتلقين والسجناء .
وكانت وكالة المخابرات المركزية الامريكية "سي.أي. إيه" تدعي دائما بان وسائل تحقيقها لا يمكن اعتبارها بمثابة ممارسة التعذيب ، لان البيت الابيض قد وافق على هذه الاساليب .
و قال بازي كرونغارد ، في رده على سؤال هل ان اسلوب الغرق الاصطناعي ووضع المتهم في صندوق صغير لانتزاع الاعترافات ، هي من اساليب التعذيب : اسمحوا لي بتوضيح هذه القضية ، ان هذه الاساليب كانت لاجل وضع المتهم في حالة مؤلمة قدر الامكان .
وتابع هذا المسؤول الامريكي : اعتقد من دون الخوض في معنى الكلمات والمصطلحات ، انه يمكن القول ان هذه الاساليب كانت اساليب تعذيب ، لافتا ان المشرعين القانونيين الاميركيين قالوا لهم بانه يمكن تعذيب المعتقلين.
واضاف : ان المعلومات التي تنتزع في التحقيق باستخدام اساليب التعذيب كانت توضع ايضا ، تحت تصرف اجهزة الاستخبارات البريطانية.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة