الرئيس السابق لمكتب طالبان في قطر : سأواصل التعاون مع القائد الجديد لحركة طالبان


الرئیس السابق لمکتب طالبان فی قطر : سأواصل التعاون مع القائد الجدید لحرکة طالبان

افاد المكتب الاقليمي لوكالة تسنيم الدولية للانباء ، نقلا عن مصادر خبرية مقربة من حركة طالبان الافغانية ، ان "سيد طيب آغا " الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة طالبان في قطر ، قال بعد استقالته من منصبه انه سيواصل التعاون مع القائد الجديد للحركة "الملا اختر منصور ".

وقبل الاعلان عن هذا الموقف الجديد، كانت وسائل الاعلام قد اعلنت ان سبب استقالة طيب آغا من منصبه كرئيس للمكتب السياسي لحركة طالبان الافغانية في قطر ، هو معارضته للقائد الجديد للحركة " الملا اختر منصور". 

وفي السياق ذاته ، اعلنت مصادر خبرية مقربة من حركة طالبان ، ان سبب استقالة طيب آغا من منصبه كرئيس للمكتب السياسي لحركة طالبان الافغانية في قطر والتي جاءت بعد الاعلان عن وفاة الملا عمر ،تعود الى طول مدة ترأسه لهذا المنصب وشعوره بالارهاق . 

في الاسبوع الماضي كان قد اعلن عن وفاة الزعيم السابق لحركة طالبان في افغانستان ، وايدته بعد مدة قصيرة الحكومة الافغانية ، وعائلة الملا عمر وقيادة الحركة .

واثر انتشار خبر وفات الملا عمر ، عقد كبار القياديين في الحركة اجتماعا لانتخاب زعيم جديد لها ، وخلال هذا الاجتماع تم انتخاب الملا اختر محمد منصور  الذي كان النائب الاول للملا عمر ، رغم معارضة عدد من كبار القياديين في الحركة منهم ، "ملاعبدالقيوم ذاكر"، "ملا محمد حسن رحماني"، "ملا عبدالرزاق"،" ملا محمد رسول"، وتاكيدهم بان  "ملا محمد يعقوب" نجل الملا عمر هو الاكفأ لقيادة الحركة .

هذا وقد ارسلت القيادة الجديدة لحركة طالبان وفدا الى الدوحة يضم 6 اشخاص من مجلس كويته لاقناع "طيب اغا" بالتراجع عن قراره ودعم الملا اختر منصور .

يذكر ان " طيب اغا" يعد من معارضي السياسات الباكستانية وانتخاب الملا اختر منصور.

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة