نائب في البرلمان التركي : امريكا تسعى من وراء الاتفاق النووي مضاعفة مبيعات سلاحها لمنطقة الشرق الاوسط


نائب فی البرلمان الترکی : امریکا تسعى من وراء الاتفاق النووی مضاعفة مبیعات سلاحها لمنطقة الشرق الاوسط

اكد النائب في البرلمان التركي مهمت غونال في مقابلة مع وكالة سبوتينك الروسية ان القرار الامريكي الاخير ببيع عدد من الطائرات الحربية لمصر وكميات هائلة من السلاح والعتاد للسعودية، يوضح ان الادارة الامريكية تسعى من وزراء عقد الصفقات التسليحية مع دول منطقة الشرق الاوسط الحفاظ على مناطق نفوذها في هذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية .

واضاف غونال،ان الادارة الامريكية تسعى وبذريعة ايران الى حفظ هيمنتها على منطقة الشرق الاوسط ، ومضاعفة حجم مبيعاتها من السلاح لدول هذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية .  

ففي الاسبوع الماضي ، اعلنت الادارة الامريكية انها ستزود مصر بـ 8 طائرات حربية من طراز اف-16 ، وستبيع طواريخ من طراز باتريوت الى السعودية بقيمة 5 مليارات و400 مليون دولار .

وتابع غونال قائلا، امريكا وباعتبارها احد الموردين الرئيسيين للسلاح الى المنطقة ، تثير الصراعات والخلافات من اجل توسيع تعاونها العسكري مع دول منطقة الشرق الاوسط ، امريكا تستفيد كثيرا من سؤء ظن الدول العربية بايران . 

هذا واخذت الدول العربية من بعد توقيع الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والسداسية الدولية الى تعزيز قدراتها الصاروخية ، خاصة البالستية منها. 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة