550 قتيل بنيران الشرطة الامريكية خلال الاشهر الـ 7 الماضية


550 قتیل بنیران الشرطة الامریکیة خلال الاشهر الـ 7 الماضیة

كشفت صحيفة واشنطن بوست في تقرير اعدته عن حوادث اطلاق الشرطة الامريكية النار على المواطنين في المدن والولايات الامريكية ، عن ان رصاص الشرطة يقتل يوميا شخصين على الاقل في المدن والولايات الامريكية منذ بداية العام الميلادي 2015 وحتى الان .

واكدت الصحيفة الامريكية ، ان الاحصائيات التي حصلت عليها من دائرة الشرطة العامة ، بينت بوضوح ان رصاص الشرطة يقتل  شخصين على الاقل يوميا في المدن والولايات الامريكية منذ بداية العام الميلادي 2015 وحتى الان . 

وشهر تموز الماض شهد تصاعدا في عدد القتلى الامريكان برصاص قوات الشرطة، حيث قتل اكثر من 103 اشخاص برصاص الشرطة الامريكية، وهذا الرقم يبين  ان معدل القتلى اليومي في هذا الشهر ارتفع الى مايعادل 3.3 شخص . 

وكشفت تلك الاحصائيات ، ان 22 شخصا من بين 58 ضحية قتلوا برصاص قوات الشرطة ولم يكونوا مسلحين هم من السود ، وان 14 هم من الملونين من اصول امريكية لاتينية ، وهذا الرقم يمثل ثلثي عدد الضحايا غير المسلحين . 

كما وضحت تلك الاحصائيات ، ان اكثر من نصف الضحايا ، كانوا من الرجال الذين تتراوح اعمارهم مابين 25و44 عاما، ومنذ عام 2005 تم تقديم 54 شرطيا الى المحاكمة بسبب اطلاقهم النار على المواطنين . 

وخلال العام الماضي ، شهدت العديد من المدن الامريكية احتجاجات واسعة ضد العنف والتميز العنصري الذي يمارس ضد المواطنين السود وبقية الملونين .

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة