الاعلان عن تأسيس مركز تجاري بين ايران وأمريكا

الاعلان عن تأسیس مرکز تجاری بین ایران وأمریکا

أعلن رئيس مقر الملحمة الاقتصادية في وزارة الداخلية السيد علي رضا ناطقي اليوم الثلاثاء لمراسل القسم الاقتصادي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء ، عن تأسيس مركز تجاري بين كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الأمريكية ، بهدف استقبال الاستثمارات المالية للجالية الايرانية في أمريكا وتوظيف الرساميل المشتركة في المشاريع الاقتصادية والتجارية بين كلا البلدين .

و أكد ناطقي أنه تم تدشين المراكز التجارية في مختلف الدول منذ العام الماضي بينها المانيا وايطاليا وتركيا والصين التي تسجل نشاطا اقتصاديا ملحوظا ، وتابع قائلا "ان المركز التجاري بين ايران وأمريكا قد بدأ نشاطه في الأخيرة الاسبوع الماضي" .
وأكد هذا المسؤول ان هذه المراكز تعتبر تنظيما مستقلا لا يخضع لغرفة التجارة والمؤسسات الاقتصادية الاخري ، موضحا أن المراكز المذكورة تنشط في الوقت الحالي في عدد من دول العالم .
وأضاف قائلا "ان هذه المراكز تعتبر في الحقيقة شركات تجارية تبلغ حصة الجانب الايراني 50 بالمائة فيما يملك البلد المستضيف للمركز 50 بالمائة أيضا" .
و شدد ناطقي علي أنه لن توجد أية مشكلة لتأسيس المركز التجاري بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وأمريكا في الأخيرة موضحا أن هذا المركز لم يتم تأسيسه في ايران و يوجد مركز تجاري واحد في أمريكا .
واستطرد رئيس مقر الملحمة الاقتصادية في وزارة داخلية ايران الاسلامية قائلا "ان هذا المركز لم يبدأ نشاطه في أمريكا لحد الآن" .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار الأقتصاد
أهم الأخبار الأقتصاد
عناوين مختارة