"داعش" ينقل معدات ثقيلة من الموصل الى الرقة السورية وتدمير مخزن كبير لاسلحته غربي الموصل

"داعش" ینقل معدات ثقیلة من الموصل الى الرقة السوریة وتدمیر مخزن کبیر لاسلحته غربی الموصل

كشف النائب عن محافظة نينوى العراقية زاهد الخاتوني اليوم الثلاثاء، عن قيام تنظيم "داعش" الارهابي بنقل معدات ثقيلة من الموصل الى الرقة السورية، وقال ، ان "معلومات استخبارية من مصادر داخل الموصل اكدت قيام عناصر داعش بنقل معدات ثقيلة عسكرية ومدنية الى خارج الموصل"، فيما تم تدمير مخزنا كبيرا للاسلحة والاعتدة تابع لـ"داعش"، أثر انفجار عبوة ناسفة داخله غربي الموصل.

واضاف الخاتوني ان "المصادر ابلغته بتوجه تلك المعدات الى الرقة السورية", مبينا ان "الاجراءات تمت وفق معلومات بقرب انطلاق تحرير الموصل من قبل القوات العراقية والقوات المساندة لها من الحشد الشعبي والبيشمركة".
من جهة اخرى ، افاد مصدر محلي في مدينة الموصل اليوم الثلاثاء، بان مخزنا كبيرا للاسلحة والاعتدة تابع لـ"داعش" تم تدميره، أثر انفجار عبوة ناسفة داخله غربي الموصل.

وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مخزن للاسلحة والاعتدة تابع لعناصر تنظيم داعش الارهابي  في قرية المحلبية غربي مدينة الموصل، انفجرت ما اسفرت عن تدمير كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة والذخيرة التي يعتمدها داعش في تمويل مقاتليه".

واضاف ان "العبوات الناسفة تفاعلت بشكل كبير مع كمية الاسلحة والاعتدة التي كان يحتويها المخزن، إذ احدث التفجير انفجارات متتالية بسبب كمية البارود الموجودة داخل المخزن".
يذكر أن مجموعة غير معروفة من اهالي الموصل تقوم بعمليات قتل وخطف وتفجير عبوات ناسفة على عناصر وقيادات تنظيم "داعش" الإجرامي المتواجدين في مدينة الموصل.

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة