عبداللهيان للمندوب الأممي : حل الازمة اليمنية رهن باعتماد الآلية السياسية والحوار اليمني - اليمني

عبداللهیان للمندوب الأممی : حل الازمة الیمنیة رهن باعتماد الآلیة السیاسیة والحوار الیمنی - الیمنی

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الإفريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان ، في اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان توجه الجمهورية الاسلامية الايرانية المبدئي يدفع إلى ضرورة وقف العدوان علي اليمن و تسوية الخلافات عن طريق الحواراليمني - اليمني ، معربا عن شكره للمبعوث الأممي لما يبذله من جهود لدعم تسوية الازمة بالسبل السياسية ، مؤكدا ضرورة التخلي عن العنف و رفع الحصار اللاانساني .

وافادت وكالة تسنيم الدولية بأن الدكتور امير عبداللهيان قال في هذا الاتصال ان "التوجه المبدئي للجمهورية الاسلامية الايرانية يعتمد وقف العدوان وتسوية الخلافات عن طريق الحوار ودعم جهود مبعوث الأمم المتحدة في اليمن" .

واضاف "ان حل الازمة اليمنية رهن باعتماد الآلية السياسية والحوار اليمني - اليمني واعتماد جميع الاطراف بالمنطقة أسلوب المفاوضات لتسوية الخلافات".

واشار عبد اللهيان الي مخاطر انتشار الارهاب في ظل الحرب علي اليمن، داعيا اسماعيل ولد الشيخ احمد لزيارة طهران واجراء المزيد من المشاورات.
من جانبه اشار مبعوث الأمم المتحدة لليمن الي الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوصل الي إطار مشترك لعقد حوارات فاعلة بين اليمنيين، وقال ان الحوارات السياسية تجري في اجواء ايجابية رغم الصعوبات، وكل الفرقاء يؤكدون علي حل الازمة بالطرق السياسية.

وقال "لا شك بان اعتماد الالية السياسية ووقف الحرب سوف يؤدي الي دعم الجهود واقرار السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة".
ونوه ولد الشيخ أحمد الي تفاصيل خطة الأمم المتحدة وقال: أعتقد ان وقف اطلاق النار في المناطق المختلفة باليمن بالتزامن مع اطلاق الحوارات السياسية بين اليمنيين وفقا لقرارات الأمم المتحدة يعد اطاراً مناسبا لحل الأزمة.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة