هاموند: وزير التجارة البريطاني سيزور ايران علي رأس وفد رفيع المستوي قريبا

هاموند: وزیر التجارة البریطانی سیزور ایران علی رأس وفد رفیع المستوی قریبا

أكد وزير الخارجية البريطاني «فيليب هاموند» خلال زيارته الأخيرة الي الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي لقائه محافظ البنك المركزي ولي الله سيف أن وزير التجارة وتوظيف الاستثمارات البريطاني «فرانسيس مود» سوف يزور ايران الاسلامية علي رأس وفد رفيع المستوي لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين الايرانيين في غضون الاسابيع القلائل المقبلة.

و افاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن وزير الخارجية البريطاني الذي زار طهران الاحد الماضي أكد ذلك في معرض اشارته الي الظروف المتوفرة في العلاقات بين طهران ولندن معربا عن أمله بأن يتم الغاء الحظر المفروض علي الشعب الايراني بعد ازالة العواقب التي تعترض سبيل العلاقات التجارية بين البلدين.
وأكد الوزير البريطاني رغبة البنوك في بلاده للاستثمار في المشاريع الايرانية والتعاون مع المصارف ورأي أن الخطوة لتطبيع العلاقات التجارية بين الجانبين هي المحادثات الثنائية لازالة العقبات.
وشدد الوزير البريطاني علي أن زيارة وزير التجارة في بلاده لطهران خلال الاسابيع القلائل المقبلة ستؤدي الي تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية وبريطانيا.
وأشار هاموند الي الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا وزعم أن النشاط النووي الذي كانت تعتمده طهران كان لأهداف غير سلمية ما أجبرت الاسرة الدولية ايران علي الجلوس حول مائدة المفاوضات.
واعتبر المشاكل الاقليمية مع ايران الاسلامية تعود الي لغة العنف التي يعتمدها بعض زعمائها ضد الكيان الصهيوني ودعم طهران لما اسماها بالجماعات الارهابية والوقوف الي جانب حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.
واعتبر الوزير البريطاني الاتفاق النووي فرصة لتغيير العلاقات بين ايران والدول الجارة لها والبلدان الغربية وأكد أن الثقة المتبادلة انما تأتي بصورة تدريجية حيث أن طهران سوف تتعاون مع الاسرة الدولية للقضاء علي عصابة داعش الارهابية اضافة الي تسوية مشاكل اليمن وسوريا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة