11 نائبا يهوديا سابقا في أمريكا يطالبون الكونغرس بدعم الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1

11 نائبا یهودیا سابقا فی أمریکا یطالبون الکونغرس بدعم الاتفاق النووی بین ایران ومجموعة 5+1

دعا 11 نائبا يهوديا سابقا في أمريكا الكونغرس الامريكي الي دعم الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا في تموز الماضي واعتبروه الحل الامثل لحل الكثير من المشاكل وخاصة توفير الأمن لأمريكا وحتي كيان الاحتلال الصهيوني ورفضه سيؤدي الي اثارة الكثير من المعضلات التي لم يعرف عقباها.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن هؤلاء النواب الـ 11 أكدوا ذلك في رسالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز ضرورة مسايرة أعضاء الكونغرس الرئيس الامريكي باراك اوباما ودعم قراره بهذا الخصوص.
وشدد هؤلاء النواب علي دعمهم الكامل للاتفاق النووي بين ايران الاسلامية ومجموعة 5+1 في النمسا وأكدوا أن دعمهم لهذا الاتفاق انما يأتي لأنه يعزز الامن في كل من أمريكا و«اسرائيل» والعالم برمته.
ويعتبر هذا أحدث لوبي في البيت الابيض لدعم الساسة الامريكان في تأييد الاتفاق النووي حيث أن الرئيس الامريكي الذي بات يائسا من مسايرة ودعم الجمهوريين لجأ الي الديمقراطيين الذين لم يقرروا معارضة الاتفاق أو انهم يترددون في ذلك.
والجدير بالذكر أن الذين وقعوا علي الرسالة كلهم يهود ومن الحزب الديمقراطي حيث يسعي البيت الابيض من خلال جهودهم اخفاق محاولة الجمهوريين الذين يريدون افشال الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة الـ 6 في فيينا.
وجاء في هذه الرسالة " ان الاتفاق النووي يعطل التهديد الايراني العاجل التي تسلحت بسلاح نووي وان معارضة الاتفاق سيؤدي الي أن تواصل ايران نهجها السابق في الحصول علي هذه الاسلحة ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة