ممثل ايران الاسلامية في وكالة الطاقة الذرية: تقرير الوكالة الجديد يثير السخرية والاستهزاء

ممثل ایران الاسلامیة فی وکالة الطاقة الذریة: تقریر الوکالة الجدید یثیر السخریة والاستهزاء

اعتبر ممثل الجمهورية الاسلامية الايرانية في وكالة الطاقة الذرية رضا نجفي التقرير الجديد الذي أصدرته الوكالة في الآونة الأخيرة بأنه يثير السخرية والاستهزاء حيث أنه يحتوي علي اتهامات مكررة ويضم بعض المزاعم السابقة رغم أنه اعترف بسلمية البرنامج النووي الذي تعتمده ايران الاسلامية.

و أفاد قسم السياسة الخارجية بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن نجفي أكد ذلك لدي اشارته الي التقرير الجديد الذي أصدرته الوكالة الدولية حول ايران الاسلامية موضحا أن هذا التقرير يعتبر الاول من نوعه بعد مصادقة مجلس الامن علي القرار 2231.
وتابع قائلا " ان المدير العام للوكالة الدولية أشار في هذا التقرير الي الغاء كل القرارات السابقة التي أصدرها مجلس الامن وفق القرار المذكور ".
وشدد نجفي علي أن التقرير الجديد يشير الي التطورات التي جرت خلال الاشهر الماضية بينها لقاء المدير العام للوكالة بالرئيس روحاني وأمين مجلس الاعلي للامن القومي في طهران والمصادقة علي خطة العمل المشترك بين ايران ومجموعة 5+1 في النمسا وبالتالي اصدار مجلس الامن القرار 31 22.

وفي تعليقه على التقرير الجديد الصادر من مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيو أمانو والذي ذكر الاخير فيه عن قيام طهران بانشاء مبنى صغير اضافي في موقع بارتشين العسكري، قال نجفي ان ايران ان ايران ليست بحاجة لاذن من اي احد فيما يخص انشاء اي ابنية في اي موقع من مواقعها.

واضاف المسؤول قائلا " ان التقرير الجديد للوكالة والذي يعد الاول من نوعه عقب الاتفاق النووي، يؤكد من جديد سلمية برنامج ايران النووي مع استمرار اشراف الوكالة الدولية على هذا البرنامج، ويشير في مختلف ثناياه على الغاء كافة قرارات مجلس الامن السابقة بحق ايران وذلك عبر القرار الجديد المرقم 2231".

واعرب نجفي عن اسفه لذكر التقرير تفاصيل وجزئيات غير ضرورية في ثناياه، مشيرا الى ان هذا الاسلوب في كتابة التقارير لاقى احتجاجات عدة في السابق من دول عدم الانحياز.

وشدد ممثل ايران الاسلامية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية على ان تقرير الوكالة الدولية يؤكد مصداقية ايران فيما يخص تطبيق الاجراءات الطوعية المنصوص عليها في اتفاق جنيف، مشيرا الى ان اهمية هذا الامر تكمن في ادراج تثبيت مصداقية ايران في خطة العمل المشترك الشاملة ايضا، حيث رفع الحظر يكون منوطا بهذا الامر.

ونوه نجفي الى ان تقرير الوكالة الاخير ليس فيه فرق كبير مع التقارير السابقة، قائلا ان الوكالة الدولية ليس لها شيء جديد لتذكره فيما يخص واجباتها المتعلقة بايران واكتفت بتكرار التقارير السابقة مع تغيير طفيف في الارقام والاعداد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة