المتحدث بإسم وزارة الخارجية‌ الأمريكية: بارجين ليس منشأة نووية بل انه موقع عسكري

المتحدث بإسم وزارة الخارجیة‌ الأمریکیة: بارجین لیس منشأة نوویة بل انه موقع عسکری

فندت وزارة الخارجية‌ الأمريكية علي لسان المتحدث بإسمها جان كربي المزاعم القائلة أن موقع بارجين هو منشأة نووية حيث شدد علي أن هذا الموقع ليس منشأة نووية بل انه موقع عسكري متعارف عليه لدي اجابته علي سؤال هل ان موقع بارجين منشأة نووية أم لا في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده يوم أمس الخميس.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن المسؤول الامريكي اضاف قائلا " ان المهم هو أن نعلم جيدا عندما نتحدث عن بارجين فإننا نشير الي موقع عسكري وليس موقعا نوويا ".
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد زعمت في تقريرها الجديد أنها شاهدت ومن خلال مراقبة موقع بارجين عن طريق القمر الصناعي تحركات أجهزة ومكائن ومنشآت ووسائل للبناء في هذا الموقع منذ شهر آيار الماضي.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الجمهورية الاسلامية الايرانية أن انشاء البناء في أراضيها لايحتاج الي الحصول علي اذن من الوكالة الدولية.
وكانت بعض وسائل الاعلام الامريكية قد زعمت أن ايران قامت بتطهير بعض الأماكن في موقع بارجين العسكري الواقع قرب العاصمة الايرانية طهران.  
وقد رد رئيس الجهاز الدبلوماسي في ايران الاسلامية الدكتور محمد جواد ظريف علي هذه الادعاءات ووصفها بأنها تظهر كذب كل المزاعم التي تطلقها هذه الوسائل ضد طهران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة