مساعد الرئيس الامريكي يدعو الشعب لتنظيم تجمعات دعما للاتفاق النووي بين ايران ومجموعة الـ 6

مساعد الرئیس الامریکی یدعو الشعب لتنظیم تجمعات دعما للاتفاق النووی بین ایران ومجموعة الـ 6

دعا مساعد الرئيس الامريكي «جو بايدن» الساسة وأنصار الحزب الديمقراطي والشعب الامريكي الي تنظيم التجمعات وذلك دعما للاتفاق النووي الذي توصلت اليه الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة القوي السداسية في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي وشدد علي ضرورة دعم هذا الاتفاق الذي وصفه بأنه جيد للغاية.

و أفاد قسم السياسة الخارجية بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن بايدن أكد ذلك في اتصالات هاتفية أجراها مع هؤلاء الساسة مؤخرا ووصف المزاعم التي يطلقها البعض في ادانة هذا الاتفاق بأنه جزاف وعلي الذين يتفوهون بمثل هذا الحديث مراجعة الاتفاق قبل أن يقولوا.
وتابع هذا المسؤول الامريكي قائلا " انه شخصيا لم يتفاءل بالمفاوضات في الايام الاولي الا انه يدعم الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه بكل قوة واقتدار ".
ووصف مساعد الرئيس الامريكي الاتفاق النووي بين ايران الاسلامية ومجموعة القوي السداسية الدولية بأنه اتفاق جيد وشدد علي أن هذا الاتفاق بحد ذاته يجسد هذه الحقيقة.
وفند بايدن أقوال الذين يزعمون بأنه يمكن الحصول علي اتفاق أفضل لو كان يتم رفض اتفاق فيينا وأكد أن ذلك كان سيؤدي الي اضعاف الموقف الامريكي وعدم الحصول علي اتفاق أفضل من الحالي.
والجدير بالذكر أن الكونغرس الامريكي من المقرر أن يتخذ قراره النهائي بخصوص الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة 5+1 في 17 ايلول المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة