برلماني عراقي : بارزاني عراب سقوط الموصل والقوات الكردية سلمتها الى داعش


برلمانی عراقی : بارزانی عراب سقوط الموصل والقوات الکردیة سلمتها الى داعش

اتهم البرلماني العراقي محمد سعدون الصيهود النائب عن ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب ، اليوم الجمعة ، رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني بالتسبب بسقوط الموصل ، و فيما بين ان البارزاني تآمر على حكومة المركز في الوقت السابق، اشار الى ان سقوط الموصل كانت عملية استلام وتسليم بين القوات الكردية و تنظيم داعش الارهابي .

وقال الصيهود في تصريح ان " مسعود برزاني عراب سقوط الموصل حيث اقام غرفة عمليات في اربيل لهذا الغرض واصدر اوامره الى البيشمركة وقادة الفرق الكرد بالانسحاب  قائلا لهم ان هذه ليست معركتنا انما المعركة مع المالكي " . واضاف الصيهود ان "بارزاني لعب دورا كبيرا في تهيئة الاجواء التي ادت لدخول داعش الى الموصل من خلال تحريض الحكومة المحلية على  ذلك ومساندتها في عدم السماح لدخول الجيش والشرطة الاتحادية الى الموصل" مبينا ان "ذلك ادى الى دخول عصابات داعش الى المدينة من دون قتال وتم الامر على شكل استلام وتسليم بين القوات الكردية وداعش ".
وتابع الصهيود ان " المخططات كانت تقضي بادخال داعش الى المنطقة وتقسيمها على اسس طائفية وإعطاء كركوك الى مسعود ثمنا لتآمره ".
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر ستار المولى قد كشف عن جمع تواقيع لإحالة رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني الى القضاء بتهمة سقوط سنجار وتسليمها لتنظيم داعش الإرهابي .
وكان مجلس النواب العراقي قد وافق الاثنين الماضي بالاغلبية على تقرير لجنته التحقيقية بسقوط الموصل التي ادرجت اسم رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ومسؤولين مدنيين وقادة عسكريين كبار كمتهمين بالتقصير او التورط بأحداث حزيران واحالة التقرير الى القضاء لكن التقرير لم يذكر اسم برزاني كـ"متهم".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة